الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"الأعلى للجامعات": تقليص نسبة القبول بنظام الانتساب لـ 30%

الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات

الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات

مصعب فرج

A A

كشف الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، عن توجه المجلس لتقليص نسبة القبول بنظام الانتساب الجامعي بنسبة 30%، مما يعكس توجهًا لتخفيف الضغط على الكليات النظرية وتوجيه الطلاب إلى برامج وتخصصات أكثر توافقًا مع المتطلبات العملية والمهنية.

الاكتفاء بقبول التحويلات فقط في تنسيق الجامعات لعام 2024

وأكد “رفعت” في تصريحات خاصة لـ"الجمهور، أن هناك توجهًا للاكتفاء بقبول التحويلات فقط في تنسيق الجامعات لعام 2024، موضحًا أن هذا القرار يعود إلى المجلس الأعلى للجامعات واللجنة العليا للتنسيق، وهو يعكس رغبة واضحة في إعادة تنظيم العملية التعليمية بما يخدم مصلحة الطلاب والنظام الجامعي على حد سواء.

قرارات الأعلى للجامعات لن تدخل حيز التنفيذ إلا بعد موافقة المجلس 

وشدد أمين المجلس الأعلى للجامعات، على أن أي قرارات جديدة تتعلق بالتعليم الجامعي لن تدخل حيز التنفيذ إلا بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

وأكد الدكتور مصطفى رفعت، أن المجلس يعمل بتنسيق كامل مع كافة الجهات المعنية لضمان أن تكون جميع التعديلات والتحسينات في صالح الطلاب والنظام التعليمي.

وتعكس هذه التصريحات، التزام المجلس الأعلى للجامعات، بتوفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب الناجحين في الثانوية العامة وما يعادلها، مع الحرص على تطوير وتحسين جودة التعليم الجامعي بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، القرارات الجديدة تهدف إلى توجيه الطلاب نحو تخصصات أكثر طلباً في السوق وتقليل الضغط على الكليات النظرية، مما سيسهم في تعزيز فرص الطلاب في الحصول على تعليم ذو جودة عالية وفرص عمل مستقبلية واعدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search