الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المجلس الأعلى للجامعات: نخطط لتقليل طلاب الكليات النظرية بنسبة 25%

الدكتور مصطفى رفعت

الدكتور مصطفى رفعت

مصعب فرج

A A

أكد الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن كل طالب نجح في الثانوية العامة لعام 2024، أو ما يعادلها من شهادات، له مكان مضمون في منظومة التعليم الجامعي المصري.

جاء هذا التأكيد لطمأنة أولياء الأمور والطلاب على حد سواء بأن النظام الجامعي المصري جاهز لاستقبال الطلاب وتقديم فرص تعليمية مناسبة لهم، دون أي عراقيل حتى الآن.

سير عملية التنسيق الجامعي بشكل سلس وإيجابي

وأوضح رفعت في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن عملية تنسيق القبول في الجامعات تسير بشكل سلس وإيجابي، مؤكداً على عدم وجود أي مشكلات تذكر حتى هذه اللحظة، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات يعمل بجدية لضمان أن تكون هذه المرحلة من التنسيق خالية من التعقيدات، مع الحرص على تحقيق العدالة بين الطلاب في توزيعهم على الكليات المختلفة.

 توجهات لتقليل أعداد الطلاب المقبولين في كليات القطاع النظري بنسبة 25%

وتحدث أمين المجلس الأعلى للجامعات عن التعديلات الجارية التي تتعلق بمشروع إعادة توزيع الطلاب على الكليات المختلفة، مؤكداً أن الهدف منها هو تحقيق مصلحة الطلاب أولاً وأخيراً، موضحا أن هناك توجهات لتقليل أعداد الطلاب المقبولين في كليات القطاع النظري بنسبة 25%، في محاولة لتوجيه الطلاب نحو التخصصات التي تتوافق مع احتياجات سوق العمل المتزايدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search