الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير المالية لسفير بريطانيا: الأرقام الإيجابية لاقتصاد مصر محفزة للاستثمار

وزير المالية خلال لقائه بسفير بريطانيا في مصر

وزير المالية خلال لقائه بسفير بريطانيا في مصر

عبد الرحمن المصري

A A

قال أحمد كجوك وزير المالية، إن الوضع الاقتصادي فى مصر يشهد استقرارًا خلال الوقت الراهن، مؤكدًا أن الحكومة تعمل على جذب الاستثمارات الخاصة، خلال الفترة المقبلة.

نتائج إيجابية في الاقتصاد المصري في موازنة العام المنتهي 2024

وأشار وزير المالية إلى تحقيق البلاد مؤشرات مالية جيدة ومطمئنة، في موازنة العام الماضي المنتهي فى يونيو 2024، مؤكدًا أنه قد تم خفض عجز الموازنة إلى 3.6% فضلًا عن تحقيق فائض أولى نسبته 6.1%، متضمنًا عوائد «رأس الحكمة».

وزير المالية وسفير بريطانيا لدى القاهرة

وأضاف «كجوك» أن تلك النتائج الإيجابية تدفعنا إلى استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي، فى ظل التحديات العالمية والإقليمية التي لا تخفى على أحد، مواصلًا: نعمل باستمرار على رفع كفاءة إدارة المخاطر المالية، المرتبطة بها، للحد من التأثيرات السلبية للتداعيات الاقتصادية على مختلف القطاعات والمواطنين.

وزير المالية ولقاء بسفير بريطانيا في القاهرة لتعزيز الاستثمارات

وقال أحمد كجوك، فى أول لقاء بالسفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي، بمقر وزارة المالية بالعاصمة الإدارية، إن الحكومة المصرية تتحرك فى أكثر من اتجاه، وفق رؤية متكاملة ومتسقة لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري ودفع التصدير والاستثمار.

وأكد أن هذا الحراك في الاقتصاد المصري يأتي فى ظل التحديات العالمية والإقليمية الراهنة، موضحًا أننا نعمل على أن تكون سياساتنا المالية أكثر تحفيزًا لزيادة دور ومساهمات القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادي، بما يُسهم فى الاستغلال الأمثل لما لدينا من مزايا تفضيلية وبنية تحتية متطورة وحوافز استثمارية؛ على نحو يُساعد فى تعميق الإنتاج والتصنيع المحلى.

سلسلة لقاءات مع المستثمرين الدوليين

أضاف الوزير، أنه بدأ سلسة لقاءاته مع المستثمرين الدوليين من لندن بخطاب واقعى ومتوازن يُوضح التحديات والإصلاحات الاقتصادية التي تتخذها الدولة على المدى القصير والمتوسط، فى إطار حرص الحكومة المصرية على توفير بيانات اقتصادية محدثة، تُرسخ جسور الثقة والمصداقية مع كل شرائح المستثمرين.

أحمد كجوك وجاريث بايلي

أوضح الوزير، أن بريطانيا شريك اقتصادي مهم لمصر، وتُعد من أكبر الدول المستثمرة فى السوق المصرية، ونتطلع لزيادة مشروعاتها فى القطاعات الإنتاجية والتنمية البشرية، خاصة أننا لدينا أفكار كثيرة، تفتح آفاقًا رحبة للتعاون الثنائي ومتعدد الأطراف لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ونحن منفتحون على كل المبادرات والبرامج الهادفة لتيسير الإجراءات الخاصة بتسهيل ودفع حركة التجارة الدولية وضمان تنافسية الاقتصاد المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search