الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هاريس تتقدم على ترامب باستطلاع رأي في ولاية ميشجان

ترامب وهاريس

ترامب وهاريس

مارسيل أيمن

A A

تخلف دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، عن المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، في ولاية ميشيجان المتأرجحة، وفقًا لاستطلاع أجرته مجموعة American Greatness المحافظة.

ترامب وهاريس

هاريس تتقدم على ترامب في ميشيجان بنقطتين

وكشفت شبكة نيوزويك الأمريكية عن استطلاع للرأي أجرته شركة TechnoMetrica، أن هاريس تتقدم على ترامب في ميشيجان بنقطتين - 48 إلى 46 في المائة، حيث أُجري الاستطلاع على عينة من 1001 ناخب مسجل في ميشيغان في الفترة من 20 إلى 22 أغسطس، بهامش خطأ يزيد أو ينقص 3.7 نقطة مئوية.

وتلعب الولايات المتأرجحة، بما في ذلك ميشيجان، دوراً رئيسياً في تحديد نتيجة انتخابات هذا العام بسبب الهيئة الانتخابية، التي تمنح كل ولاية عدداً معيناً من الأصوات الانتخابية على أساس عدد السكان.

ترامب

كل مرشح رئاسي يحتاج إلى 270 صوتاً انتخابياً للفوز

ويحتاج كل مرشح رئاسي إلى 270 صوتاً انتخابياً للفوز، والفوز بالتصويت الشعبي الوطني لا يضمن النجاح، وربما تكون استطلاعات الرأي من الولايات المتأرجحة أكثر دلالة من استطلاعات الرأي الوطنية.

وتحتاج هاريس لكي تفوز بشكل واقعي لأكثر من 100 صوت في المجمع الانتخابي مقارنة بترامب، ويتعين عليها أن تنتصر في كل ولاية متأرجحة، بما في ذلك تلك التي فاز بها ترامب في عامي 2016 و2020.

وكان ترامب قد فاز في ميشيجان في عام 2016 بنسبة 47.3 في المائة ضد منافسته الديمقراطية وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، ومع ذلك، فاز الرئيس جو بايدن بالولاية مرة أخرى للديمقراطيين في عام 2020 بنسبة 50.6 في المائة مقابل 47.8 في المائة لترامب.

 هاريس

بطاقة الرئاسة الديمقراطية تشهد ارتفاعاً كبيراً في استطلاعات الرأي

يأتي هذا بعد أن شهدت بطاقة الرئاسة الديمقراطية ارتفاعاً كبيراً في استطلاعات الرأي منذ اتخذ بايدن القرار غير المسبوق بالانسحاب من السباق في 21 يوليو وتأييد هاريس، حيث ارتفعت في استطلاعات الرأي - متفوقة على ترامب في متوسطات استطلاعات الرأي الوطنية وفي الولايات المتأرجحة بينما كان بايدن متخلفًا بشكل عام.

 بايدن

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search