الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحلقة الثالثة من مسلسل «سفاح الجيزة».. هل تتشابه وأحداث القصة الحقيقة؟

مسلسل سفاح الجيزة

مسلسل سفاح الجيزة

ياسمين شهاب

A A

تصدر مسلسل «سفاح الجيزة» مواقع التواصل الاجتماعي منذ عرض أول حلقتين من المسلسل عبر منصة «شاهد» وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا سواء جماهيري أو على المستوى الفني، والعمل بطولة الفنان أحمد فهمي.

أحداث الحلقة الثانية من مسلسل «سفاح الجيزة»

من المعروف أن مسلسل «سفاح الجيزة» مأخوذ من قصة واقعية حدثت عام 2020 والسفاح الحقيقي يُدعى «قذافي» الذي ألقي القبض عليه في عام 2020 بعد قتله 4 أشخاص بدم بارد، وتم القبض عليه بالصدفة.

مسلسل سفاح الجيزة

تتضارب الأقوال بين أن مسلسل «سفاح الجيزة» صورة طبق الأصل من القصة الحقيقية، وأن المسلسل مستوحى منه فقط القصة الحقيقية ولكن الخطوط الدرامية مختلفة.

وفي الحلقتين الأولى والثانية من المسلسل، قتل السفاح عمته المسنة وعشقته، ولكن في الواقع بداية السفاح كانت بقتل شقيقه زوجته نديم، ثم قتل صديقه المهندس رضا الذي يعمل بالخارج ليستولى على أمواله، وهنا نكتشف بالفعل أن الأحداث مختلفة مع الواقع إلى حد ما.

أحداث الحلقة الثانية من سفاح الجيزة

أحداث متماثلة أما خطوط درامية مختلفة؟

لو كان هناك تطابقًا زمنيًا بين تسلسل الأحداث في الواقع والسيناريو الخاص بالمسلسل، فمن المتوقع أن حلقة اليوم تشهد قتل طليقة السفاح التي اكتشفت وجود أكثر من بطاقة رقم قومي له فقرر التخلص منها حتى لا ينكشف سره، ثم هرب إلى الإسكندرية بهواية المهندس رضا حتى لا يتعرف عليه أحد، وهناك افتتح أكثر من نشاط وتعرف على سيدة اسمها ياسمين وأخذ منها بعض من الأموال بحجة استثمارها وعندما طالبته بهذه الأموال أخذها إلى مخزن خاص به وقتلها ودفنها.

كواليس القبض على «سفاح الجيزة»

يذكر أنه صدر حكم الإعدام الأول ضد قذافي المعروف بـ«سفاح الجيزة» في 27 مارس عام 2021، ثم صدر حكمًا ثانيًا بإعدامه من محكمة جنايات الجيزة، في اتهامه بازهاق روح «نادين» طالبة كلية الحقوق، وزوجته «فاطمة»، و5 أبريل من عام 2021، صدر من محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جمال جمعة، باعدامه لاتهامه بالتخلص من المجنى عليها «ياسمين»، وحتى الآن لم يتم تنفيذ حكم الاعدام رغم صدور اربع احكام إعدام فى حقه.

القذافي سفاح الجيزة