الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

برامج تدريبية للموظفين على الـ"جي بي أس" الحراري لمكافحة سرقة الكهرباء

الجي بي إس الحراري -أرشيفية

الجي بي إس الحراري -أرشيفية

إسلام التمساح -إيناس خاطر

A A

«جي بي أس» حراري لكشف سرقة الكهرباء، تعتزم وزارة الكهرباء إطلاق برنامجًا تدريبيًا جديدًا بالتعاون مع أبرز الكوادر بشركة هواوي الصينية، يهدف إلى تأهيل موظفيها في مختلف الشركات على تركيب واستخدام أجهزة الجي بي إس  الحراري في المحولات الكهربائية، ويأتي هذا البرنامج كجزء من استراتيجية الوزارة في تبني أحدث التقنيات في مجال إدارة وصيانة الشبكات الكهربائية، للتصدي لسارقي التيار الكهربائي في مصر.

برامج تدريبة لتأهيل موظفي الشركات علي تشغيل الجي بي إس الحراري

وقال مصدر بالشركة القابضة لكهرباء مصر لموقع “الجمهور”، إن البرنامج التدريبي يشمل سلسلة من المحاضرات النظرية والعملية، لتدريب كافة الموظفين علي حل جميع المشكلات المتعلقة بقطع التيار الكهربائي.

وفي البداية، يتلقى المشاركون دروسًا نظرية حول أهمية التكنولوجيا الجديدة وكيفية الاستفادة منها في تحسين أداء المحولات الكهربائية، كما سيتم تسليط الضوء على أسس التشغيل الصحيحة لأجهزة الجي بي إس الحراري، بما في ذلك كيفية إعدادها وتثبيتها على المحولات وتفسير البيانات التي تقدمها.

برامج تدريبية تشمل أجزاء نظرية وعملية لتدريب الموظفين

وأضاف المصدر، أنه سيتم تدريب الموظفين في الجزء العملي من البرنامج على كيفية التعامل مع هذه الأجهزة بشكل مباشر، من خلال تجارب ميدانية تشمل تركيب الأجهزة على المحولات في مواقع حقيقية، كما سيتم تدريبهم أيضًا على كيفية تحليل البيانات المستخرجة من هذه الأجهزة واستخدامها في التعرف علي نسبة الفقد في التيار الكهربائي، ومن ثم تحديد مؤشرات المحول لكشف سارقي التيار الكهربائي في أي مكان.

 

9 شركات موزعة للكهرباء تعتزم توسيع نطاق استخدام أجهزة GPS الحرارية

وأكد أحد المسؤولين في شركة الكهرباء لموقع “الجمهور”، أن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن خطة أوسع لتعزيز قدرات العاملين في شركات الكهرباء وتمكينهم من استخدام أحدث التقنيات المتاحة في السوق، مضيفاً أن 9 شركات موزعة للكهرباء، تعتزم توسيع نطاق استخدام أجهزة الجي بي إس الحراري ليشمل جميع المحولات الكهربائية في البلاد، بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستهلكين وضمان استمرارية الطاقة الكهربائية دون انقطاعات غير متوقعة.

وتابع  المصدر، أنه من المتوقع أن يساهم هذا البرنامج في تحسين كفاءة العمل لدى موظفي الشركة، حيث سيمكنهم من التعامل مع جهاز الجي بي إس الحراري الجديد، كما يُتوقع أن يُعزز من قدرات شركات الكهرباء  على تقديم خدمات كهربائية مستقرة وموثوقة للمستهلكين، نظرًا لأن استخدام أجهزة الجي بي إس الحرارية سيسهم في تقليل الأعطال المفاجئة ورفع كفاءة الصيانة الوقائية.

جدير بالذكر، أن موقع الجمهور انفرد منذ أيام قليلة، باتفاق وزارة الكهرباء مع شركة هواوي الصينية على توريد «جي بي أس» حراري، وأجهزة ذكية تستخدمها الكهرباء في خطتها لكشف سارقي التيار الكهربائي في أي مكان، وفي حيز أي شركة من الشركات الـ9 الموزعة للكهرباء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search