الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمود حجازي: الوقوف أمام الزعيم نقطة فارقة في مسيرتي الفنية.. وكنت أشعر بأني ذاهب للمنزل

الفنان محمود حجازي

الفنان محمود حجازي

محمود الجلفي

A A

- أقدم شخصية ديفو مع مينا مسعود

-أبو العروسة من أقرب الأعمال لقلبي

- أتذكر كلمة بابلو اوعى تقابله

يعتبر محمود حجازي من المواهب الفنية البارزة، لفت الأنظار إليه بطريقته الراقية وأسلوبه السهل، وبالتواجد في مسلسل أبو العروسة بأجزائه المختلفة، استطاع أن يصبح نجما لامعا، بعدما قدم العديد من الأفلام والمسلسلات، وحصل علي جوائز في عدد من المهرجانات خلال تكوينه لفريق مسرحي بعد تخرجه من أكاديمية الفنون.

وكشف الفنان محمود حجازي في حواره لـ«الجمهور»، عن آخر مشاركاته الفنية، كواليس مشاركته مع الفنان عادل إمام، والأجواء التي عاشها خلال مسلسل أبو العروسة.

وإلي نص الحوار:

هل تستعد في الوقت الحالي للمشاركة في أي عمل فني جديد؟

بالفعل انتهيت من تصوير فيلم في عز الظهر، مع الفنان مينا مسعود، وأجسد شخصية ديفو صديق حمزة الذي يجسد شخصيته مينا، ونقدم معا جانبا من الأكشن والإثارة والتشويق، وأتحدث فيه اللغة المغربية وعددا من اللغات الأخري.

كيف تعلمت اللغة المغربية؟

أنا بالفعل أحب اللهجات واللغات المتعددة، وبسبب سفري لأكثر من 6 مهرجانات بدولة المغرب لعمل عروض مسرحية، ومشاركتي بأكثر من 16 مهرجانا بالتنوع بين المسرح والتمثيل، وهذا يعود لعملي مساعد مخرج لمسلسل سرايا عابدين مع المخرج عمرو عرفة 2013، وذلك بعد تخرجي مباشرة من معهد الفنون وتكويني فرقة مسرح، وهذا يعود لحبي للتمثيل والإخراج، لذلك كنت أجيد اللهجة المغربية بسبب تعلمي لها علي يد ممثلين من دولة المغرب، كنا نتحدث عبر تطبيقات زووم مكالمات صوتية أو فيديو حتي أتقن اللهجة بشكل جيد.

هل تشارك في عمل فني آخر؟

أنا في انتظار عرض مسلسل بنون وهو قصير مكون من 6 حلقات، ويجسد شخصية مدمن وهي شخصية جديدة أقدمها للمرة الأولي.

ماذا تتذكر من كواليس مسلسل بابلو؟

كانت كواليس العمل جيدة، وأتذكر جيدا جملة بابلو اوعي تقابله، وسعدت بالتمثيل مع الفنان مصطفي فهمي الذي جسد شخصية والدي في المسلسل، وأروي جودة كانت تجسد شخصية أختي، والكواليس مع المخرج محمد محيي، رغم أنه التعاون الأول بيننا إلا أن التوافق فيما بيننا كان قويا للغاية.

ظهر مسلسل أبو العروسة بشكل أسرع رائع.. كيف كانت أجواء تصوير المسلسل؟

كنت أشعر بأني ذاهب للمنزل بسبب التعامل معهم وكأننا أسرة واحدة حقا، كانت تجمعني كواليس رائعة، كنت أذهب للتصوير وكأني ذاهب للاطمئنان على أهلي، وذلك في الأكل والشرب والسفر، كانت كل التفاصيل بيننا هائلة، ومن الأعمال التي أثرت في فنيا ووجدانيا، وكانت الكواليس مليئة بالضحك والهزار.

شعورك عند المشاركة مع الفنان عادل إمام؟

المشاركة مع عادل إمام تكون بمثابة نقطة مهمة وفارقة في حياة أي فنان، الوقوف أمام فنان بحجم موهبة عادل إمام أمر مهم للغاية، وأنا من طلبت المشاركة معه والوقوف أمامه، أتذكر حينها كان تصوير مسلسل أستاذ ورئيس قسم معه، وعرض عليا الدور ووافقت بسرعة شديدة رغم أنه كان مشهدا واحدا فقط، أخبروني بذلك وأنا الشخصية وقبلت علي الفور وكانت مهمتي هي أن أجعله يوقع علي ورقة تمرد، وقبلت لالتقي به فقط.

وتابع: بعدها بعام كان يتم التجهيز لمسلسل عوالم خفية من إخراج رامي إمام، وكان من الأدوار المهمة في مسيرتي، رغم عدم لقائي به في الشخصية، ولكن كنا نلتقي في كواليس العمل وحضرت عيد ميلاده وكانت هذه الفترة من الفترات المهمة جدا في مسيرتي الفنية.

رهبة الزعيم.. كيف تعاملت معها؟

عندما ذهبت للتصوير معه كان بداخلي إحساس لقاء وكنت أركز فقط في لقائي به أمام الكاميرا، وهزر معي وسألني عددا من الأسئلة حتى أستطيع التعايش مع الموقف.

search