الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تنسيق المرحلة الثالثة 2024-2025، مؤشرات جامعة أسوان بـ الحد الأدنى علمي وأدبي

جامعة أسوان

جامعة أسوان

محمد النجار

A A

تنسيق المرحلة الثالثة 2024-2025، مؤشرات جامعة أسوان بالحد الأدنى علمي وأدبي، عقب انتهاء المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 20324- 2025، يبحث طلاب الثانوية العامة عن مؤشرات المرحلة الثالثة لمعرفة الكليات المتاحة لهم في الجامعات المختلفة علي وجه الخصوص جامعات الصعيد. 

تنسيق المرحلة الثالثة 2024-2025

يبحث طلاب الثانوية العامة خلال الساعات الماضية عبر موقع البحث الشهير “ جوجل ”، عن مؤشرات المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات في المحافظات لمعرفة تفاصيل الكليات المتاحة لهم لتقديم أوراقهم في تلك الجامعات. 

تنسيق المرحلة الثالثة 2024-2025

وتوقع وزارة التعليم العالي، أن يرتفع مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024-2025، بنسبة درجة أو درجتين زيادة عن تنسيق المرحلة الثالثة للعام الماضي، وذلك بسبب ارتفاع درجات الطلاب في العديد من المحافظات مما ساهم في رفع درجات التنسيق للعام الدراسي الجديد 2024- 2025. 

تفاصيل تنسيق المرحلة الثالثة 2024-2025

وتبدأ المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة بعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية بوقت قصير، وذلك بعد إغلاق تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية، كما يتم الإعلان عن موعد تنسيق المرحلة الثالثة في فترة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024-2025

وفيما يخص مؤشرات القبول، فهي تعتمد على عدة عوامل منها عدد المتقدمين في المرحلة الثالثة ونتائجهم الدراسية وعدد الأماكن الشاغرة في الكليات والمعاهد، بالإضافة الي أن وزارة التعليم العالي تنشر مؤشرات القبول وأماكن الكليات والمعاهد المتاحة للمرحلة الثالثة على موقعها الرسمي وفي وسائل الإعلام.

موعد بدء المرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات 2024

فيما يتعلق بموعد بدء المرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات 2024، عادةً ما يتم الإعلان عن تفاصيل هذه المرحلة بعد انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق، ويتم تحديد وموعد بدء المرحلة الثالثة بناءً على نتائج المرحلة الثانية وإجمالي أعداد الطلاب المتقدمين.

وفيما يخص الحد الأدنى للقبول بتنسيق المرحلة الثالثة، لم يتم الإعلان عنه حتى الآن للعام 2024، ولكن هناك توقعات من وزارة التعليم العالي أن يكون مشابهًا للأعوام السابقة، عادةً ما يتم الإعلان عن الحد الأدنى في فترة قريبة من بدء المرحلة الثالثة. 

خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات لعام 2024

ونقدم لكم خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات لعام 2024:

1. الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني: اذهب إلى الموقع الرسمي للتنسيق الإلكتروني عبر الإنترنت، ويجب علي الطلاب التأكد من استخدام الرابط الصحيح لضمان وصولك إلى الموقع الرسمي.

2. كتابة رقم الجلوس والرقم السري: أدخل رقم جلوسك الخاص، ثم قم بإدخال الرقم السري الذي حصلت عليه عند تسجيل بياناتك في التنسيق.

3. تسجيل رغبات الطالب بالترتيب: بعد تسجيل الدخول بنجاح، ستظهر لك صفحة لتسجيل رغباتك. قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تفضله، مع مراعاة ترتيبها وفقاً لأولوياتك وتوقعاتك للمجموع الكلي الذي حصلت عليه.

4. مراجعة وتأكيد الرغبات: بعد إدخال جميع الرغبات، تأكد من مراجعتها بشكل دقيق للتأكد من صحة الترتيب والمعلومات.

5. تقديم الرغبات: قم بتقديم الرغبات بعد التأكد من صحتها وستحصل على تأكيد بتقديم الرغبات وقد يطلب منك طباعة الإيصال أو حفظه كمرجع.

6. متابعة نتائج التقديم: تابع الموقع الإلكتروني للحصول على نتائج التقديم ومعرفة الكلية أو الجامعة التي تم ترشيحك لها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search