الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ليست للأغنياء فقط، «سكن لكل المصريين» في العلمين الجديدة

العلمين الجدييدة

العلمين الجدييدة

منار عبد العظيم

A A

تستعد مدينة العلمين الجديدة لاستقبال كافة شرائح المجتمع من خلال طرح مشروعات تتضمن الإسكان المميز والإسكان المتوسط والفاخر، بجانب توفير الخدمات والمرافق الأساسية بأسعار تناسب كافة المواطنين، مشيراً إلى أن جميع الشواطئ تناسب جميع فئات المجتمع، ويوجد بها كافة الخدمات مثلها مثل أغلى شاطئ، لافتا إلى أنه تم تسوية الرمال فيه، بجانب تجهيزه بالمقاعد والحمامات وغيرها.

 وأوضح المهندس أحمد إبراهيم رئيس جهاز العلمين، أنه تم تشغيل العديد المنشآت، كما تم ويجرى تنفيذ آلاف الوحدات السكنية ضمن «سكن لكل المصريين»، موضحاً أن الخطة في الوقت الحالي هدفها  تسليم جميع الوحدات المتأخرة والمشاريع القائمة بالفعل والانتهاء منها وبعد ذلك سيتم دراسة الطروحات الأخرى وهناك مشاريع يتم طرحها من خلال شركة سيتي ايدج للتطوير العقاري.

وتابع: سلمنا وحدات الإسكان في المناطق الجنوبية والإسكان المتميز وسكن مصر بإجمالي 4000 وحدة، وذلك ضمن خطة الإسكان بشكل متوازن.

نسبة الإشغال في مدينة العلمين

ولفت «إبراهيم» إلى أن نسبة الإشغال في الوقت الحالي بلغت 10 آلاف نسمة وتزيد خلال فترة الصيف وذلك مع زيادة الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتا إلى أن الخدمات تجاوزت الضعف عن الوقت السابق.

طرح 3 آلاف وحدة في مدينة العلمين الجديدة

وأضاف «إبراهيم» أنه جار طرح 3 آلاف وحدة في مدينة العلمين الجديدة خلال الفترة المقبلة من خلال هيئة المجتمعات العمرانية أو شركات السعودية أو شركات سيتي ايدج أو السعودية المصرية، وفقاً لتصريحات المهندس أحمد إبراهيم رئيس جهاز العلمين.

سعر المتر في وحدات الإسكان بمدينة العلمين 

وعن أسعار المتر بالنسبة لوحدات الإسكان المتميز وسكن مصر أوضح رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة أن الأسعار تتراوح بين 12 إلى 15 ألف جنيه.

 مدن الجيل الرابع

 وتعد العلمين الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع، على مساحة 48 ألف فدان وتشمل مشروعات  الأبراج الشاطئية ومنطقة الداون تاون والمدينة التراثية والتي تقع على مساحة 260 فدانا.

عدد المنشآت في مدينة العلمين 

ويصل إجمالي عدد المنشآت في المدينة حوالى 70 منشأة، وتشمل (البحيرة الرئيسية – الساحة الرئيسية والساحات التجارية – أرض المعارض – المسجد – الكنيسة – المسرح الروماني – قاعة المؤتمرات – المباني التجارية والفندقية – الحى القديم – مجمع السينمات).

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء سلم عدد من وحدات مدينة العلمين الجديدة، لحاجزيها منذ أيام  وتشمل "الأبراج الشاطئية وحى مزارين والحى اللاتيني، وسكن مصر" وذلك في احتفالية بالمنطقة الترفيهية على الكورنيش.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search