الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التموين يشدد على أهمية زيادة المعروض من الذهب لضبط الأسعار

وزير التموين يجتمع برئيس الشعبة العامة للذهب

وزير التموين يجتمع برئيس الشعبة العامة للذهب

إسلام التمساح -إيناس خاطر

A A

عقد اليوم الأحد، الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مع المهندس هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، والدكتور زكريا حمزة، رئيس البورصة المصرية للسلع، لبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة والشعبة والبورصة السلعية، بالإضافة إلى مصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة للوزارة.

زيادة المعروض من الذهب في الأسواق هام لضبط الأسعار

خلال الاجتماع، شدد الدكتور شريف فاروق على أهمية زيادة المعروض من الذهب في الأسواق لضبط الأسعار، مؤكدًا على أن الذهب يعد سلعة استراتيجية ومخزنًا للقيمة.

 وأشاد بالتعاون القائم بين مصلحة دمغ المصوغات والموازين والشعبة العامة للذهب والمجوهرات، لافتًا إلى دراسة مصلحة الدمغة والموازين لطرح مصادرات ومضبوطات الذهب للتداول في البورصة السلعية.

منظومة التكويد الجديدة والدمغ بالليزر هامة لضبط أسواق الذهب

من جانبه، قدم المهندس هاني ميلاد تهانيه للدكتور شريف فاروق على توليه منصب وزير التموين والتجارة الداخلية، معربًا عن تمنياته بالتوفيق في مهامه. وأكد على استمرار التعاون مع الوزارة ومصلحة دمغ المصوغات والموازين، مشيرًا إلى التحضيرات الجارية لتنظيم النسخة الرابعة من معرض الذهب الدولي "نبيو 2024" في نهاية العام الجاري. كما أشار إلى أهمية تطبيق منظومة تكويد الذهب الجديدة والدمغ بالليزر لضبط أسواق الذهب وتطوير صناعة الذهب باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

بدوره، هنأ الدكتور زكريا حمزة الوزير على تولي حقيبة وزارة التموين والتجارة الداخلية، مؤكدًا على تنفيذ خطة لتطوير آليات التداول في البورصة السلعية وزيادة كميات السلع المتداولة. كما أعلن عن خطط لطرح سلع جديدة على منصة البورصة المصرية للسلع خلال العام الحالي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search