السبت، 05 أكتوبر 2024

07:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد قبول طلب النقض.. هل ينجو سفاح الجيزة من حبل المشنقة؟

صورة لسفاح الجيزة

صورة لسفاح الجيزة

الزهراء علام

A A

تشهد محكمة النقض محاولات «سفاح الجيزة» في النجاة من أحكام الإعدام الصادره بحقه، إذ حددت النظر في أولى جلسات الطعن في حكمي الإعدام الصادرين فى قضيتى قتل عمد، والمتهم فيها قذافي فراج عبد العاطي، على أن تكون الجلستين يومي 11 يناير و26 فبراير سنة 2024.

أمر الإحالة

وكان النائب العام المستشار السابق حمادة الصاوى، أمر في 1 فبراير 2021، بإحالة المتهم قذافي فراج إلى محكمة الجنايات في 4 قضايا بالدوائر التالية: «الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة، والمنتزه بالإسكندرية»؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا 4 أشخاص هم: «زوجته وسيدتان ورجل» مع سبق الإصرار، في الفترة ما بين عامي 2015 - 2017 وإخفائه جثث ضحاياه عن طريق دفنها في مقابر أعدها لهذا الغرض.

وأقامت النيابة العامة الدليل ضد المتهم المعروف إعلاميًا بـ«سفاح الجيزة» في القضايا الأربعة المتهم فيها بإثبات شهادة 17 شاهدًا، وباعترافات المتهم في التحقيقات، إلى جانب استخراج رفات جثث المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها ومن ضمنها شقته السكنية ببولاق الدكرور.

ووفقاً لما تم إثباته في تقارير الصفة التشريحية للجثث، وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها، مع المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما جاء بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن تمثيل المتهم لكيفية ارتكابه للجرائم الأربعة.

قبول طلب النقض

بعد صدور حكم الإعدام الأول بحق المتهم قذافي فراج يوم 24 مارس 2021، تجدد محكمة النقض الأمل لدى المتهم بقبول النظر في أولى جلسات الطعن في حكمي الإعدام الصادرين فى حقه على أن تقام الجلستين يومي 11 يناير و26 فبراير سنة 2024.

search