الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على حكم تهادي الحلوى في المولد النبوي الشريف

مولد النبي

مولد النبي

سهيلة عبدالعال

A A

تتأهب الأسواق، لمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، و تبتهج بأنواع الحلوى المختلفة، التي يتهافت عليها الكبار قبل الصغار، مما جعل الكثير يتساءل حول عن حكم شراء الحلوى وتهاديها مع الآخرين؟. 

و ضمن الأسئلة التي يتساءل المسلمون عنها، والمتعلقة بالمولد النبوي الشريف، و من أهمها، حكم تهادي الحلوى مع الأصدقاء والأقارب.

وقالت دار الإفتاء، ردًا على هذا السؤال، في فتاويها الثابتة في هذا الصدد: إن الاحتفال بمولد النبي من أفضل الأعمال التي نظهر بها مقدار حبنا للرسول صلى الله عليه وسلم، وأن الأمر يزداد رغبة فيه إذا اتصل بأمر يحث على صلة الرحم، وتبادل المودة والمحبة بين الأقارب والأصدقاء.

وأشارت إلى أن التهادي أمر مرغوب فيه شرعاً، وقد قبل الرسول صلى الله عليه وسلم الهدية بالفعل، ويعظم شأن ذلك الأمر عندما يتداخل معه  المقاصد الخير، من إدخال السرور والبهجة وصلة الرحم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search