الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلتون تمنح تمويلات دون حد أدني لقيمة التمويل وبحد أقصي 180 مليون جنيه

 حسن عبد النبي الرئيس التنفيذي لشركة بلتون

حسن عبد النبي الرئيس التنفيذي لشركة بلتون

محمد سعيد

A A

بلتون للتمويل العقاري تدرس التوسع خارجيا خلال العام القادم في دول الخليج وشمال أفريقيا


%20 من محفظة تمويلات الشركة لصالح مدن الصعيد ولدينا خطة للانتشار الجغرافي


 

تسعي شركة بلتون للتمويل العقاري، للتوسع في الأسواق الخارجية خلال العام القادم، حيث تدرس حاليا عدة أسواق في دول الخليج وشمال أفريقيا، تبعا لتصريحات حسن عبدالنبي الرئيس التنفيذي للشركة.

وأضاف أن الشركة لديها خطة للانتشار الجغرافي داخل مصر، حيث تمتلك حاليا فرعا في التجمع الخامس شرق القاهرة، وتعتزم افتتاح فروع في الشيخ زايد والصعيد والإسكندرية. 


بلتون تتم صفقة تمويل بقيمة 832 مليون جنيه لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان -  Bloom Gate -بوابة بلوم
و شركة "بلتون للتمويل العقاري"، حصلت في الربع الأخير من عام 2023 على الموافقة النهائية من الهيئة العامة للرقابة المالية. 

ويبلغ كل من رأس مال الشركة المرخص والمصدر مليار جنيه، وتقدم الشركة خدمات تمويل شراء الوحدات السكنية والتجارية والإدارية القائمة بنظام الإجارة المنتهية بالتملك.

محفظة تمويلات بقيمة 759 مليون جنيه 

بلتون
 

وبدأت بلتون للتمويل العقاري، نشاطها في السوق في شهر ديسمبر 2023 برأسمال مرخص مليار جنيه، واستطاعت خلال 20 يومًا من انطلاقها تحقيق محفظة تمويلات بقيمة 759 مليون جنيه وصافي ربح 10 مليون جنيه.

وقال عبد النبي، إن بلتون تستهدف قبل نهاية العام الجاري الحفاظ على حصة سوقية 25% في السوق المصري، مضيفًا أن محفظة تمويلات الشركة تتوزع بواقع 59٪ للمحافظة العقارية والنسبة المتبقية للأفراد.

وأضاف عبد النبي، أن بلتون استحوذت على حصة سوقية بلغت 24% بنهاية الربع الأول من عام 2024 لتحتل المرتبة الأولى في سوق التمويل العقاري بمحفظة تمويلات 1,3 مليار جنيه ، بينما  اختتمت الشركة  النصف الأول من العام بحصة سوقية 22.3٪ وتسعي إلى الحفاظ على حصة ما بين 20% إلى 25% بنهاية العام الجاري، لكن هدفنا الأهم هو تحقيق قيمة مضافة للسوق وطرح حلول تمويلية تساعد العميل والمطور ، وفقا لما قاله عبد البني.

زيادة محفظة التمويلات للافراد لتصل إلى 50%

بلتون ترتب اول تمويل مشترك للتخصيم في مصر لصالح شركه ريدكون بروبرتيز  للاستثمار بقيمه 925 مليون جنيه - The Icon News
 

وتابع عبد النبي: هدفنا زيادة محفظة التمويلات للأفراد لتصل إلى 50% وهو ما تسعي إليه الشركة، وجذب شرائح جديدة من العملاء للوصول إلى 2000 عميل، مضيفا أن السوق العقاري في الصعيد يستحوذ علي 20% من محفظة الشركة.

وتتيح «بلتون» -حسب عبد النبي- أنظمة سداد ما بين 8 إلى 10 سنوات، وقد تصل إلى 15 سنة قبل نهاية العام، مع سداد 20% دفعة مقدمة، وذلك في الوقت الذي يمنح المطور نظام سداد بحد أقصى 4 سنوات لبيع الوحدات الجاهزة، وهنا تأتي أفضلية التمويل العقاري كأحد الحلول التي تساعد العميل علي شراء الوحدة العقارية، وفي نفس الوقت الحفاظ على ما لديه من سيولة.

وقال عبد النبي، إن بلتون تمنح تمويلات دون حد أدني لقيمة التمويل وبحد أقصي 180 مليون جنيه، وذلك في كافة المناطق والمحافظات.

وعن تأثير ارتفاع الفائدة على نشاط التمويل العقاري، أوضح “عبد النبي” أن الفائدة البنكية  المرتفعة أثرت بالسلب علي كافة القطاعات، ومنها التمويل العقاري العقاري، و على الرغم من ارتفاعها، إلا أنها مازالت أقل أو تعادل نسبة الخصم الفوري، الذي يمنحه المطور العقاري للبيع الكاش أو الوحدات الجاهزة.


وعن إمكانية تعرض مصر  لازمة عقارية، قال عبد النبي، إن السوق المصري يتميز بوجود طلب حقيقي علي  شراء العقارات، وأن الطلب دائما أكبر من العرض على عكس الأسواق العالمية، ولذلك نجد أن معدل زيادة أسعار الوحدات دائما يكون أعلي من معدل الفائدة.

11.69 مليار جنيه حجم التمويلات العقارية للشركة


ووفقا لتقارير  هيئة الرقابة المالية، فقد بلغ حجم التمويلات العقارية الممنوحة من الشركات 11.69 مليار جنيه خلال النصف الأول لعام 2024، مقابل 4.29 مليار جنيه خلال النصف الأول لعام 2023.


وبالنسبة لآليات التمويل الذي تعتمد عليها الشركة، قال عبد النبي، إن بلتون للتمويل العقاري لديها تسهيلات ائتمانية بقيمة 3 مليار جنيه مع 9 بنوك محلية استنادا لثقة البنوك في الشركة القابضة، كما  أن الشركة استخدمت رأسمالها المدفوع والبالغ 750 مليون جنيه.

اتفاقيات مع المطورين للعمل كشريك للتمويل للوحدات الجاهزة للبيع


وتابع : لدينا خطة لطرح سندات توريق، والشركة بصدد البدء في إجراءات الطرح والمتوقع الانتهاء منه خلال أول العام القادم، وبحسب تصريحات عبد النبي، فإن بلتون تعمل على الاستثمار في العنصر البشري، لخلق كوادر مميزة في كافة عناصر التمويل العقاري من خلال ورش عمل وكورسات، ليكونوا دائما على دراية بتطورات سوق العمل ولتعزيز خبراتهم في المجال. 

وتستهدف بلتون، التوصل إلى اتفاقيات مع المطورين للعمل كشريك للتمويل للوحدات الجاهزة للبيع، بحسب  عبد النبي، مضيفا أن الشركة تعمل علي الإسراع وتسهيل عملية التمويل بما يتواكب مع سرعة المطور في البيع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search