الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بكرسي متحرك.. سباحون مصريون يهزمون الإعاقة ويعبرون المانش

هيثم عادل

هيثم عادل

أسماء أبو شادي

A A

لا إعاقة مع الإرادة، ومهما تكن احتياجاتك فأنت مميز.. هذه الجمل آمن بها السباح المصري هيثم عادل، الذي استطاع أن يعبر المانش بكرسي متحرك بعد 12 ساعة متواصلة من إنجلترا إلى فرنسا، حيث بدأ التحدي بعد منتصف الليل وفي ظروف جوية قاسية ليتحدى نفسه رغم كل شيء ويصل إلى النهائي.

وبهذا الإنجاز الرائع يظل «هيثم» مصدر إلهام للجميع ونموذج يحتذى به في عالم الرياضة، والذي أثبت للعالم أجمع أن الإرادة والتصميم هما أساس التغلب على أي عقبة، وأن الحلم يمكن أن يتحقق بغض النظر عن الظروف.

فرعون النيل

إسحاق حلمي سباح مصري من مواليد قرية بكفر العلو محافظة الجيزة، يعتبر أول سباح مصري يعبر المانش عام 1928، نال نوط الجدارة من الملك فؤاد الأول، ونال وسام الاستحقاق من الرئيس محمد أنور السادات.

يعد حلمي أول مصري يرأس بعثة مصر في سباق كابري نابولي عام 1966، كما لقب برائد السباحة الطويلة وعميد السباحين المصريين، وأطلق عليه الإنجليز لقب «فرعون النيل».

وفي إطار اهتمامات الدولة المصرية بذوي الاحتياجات الخاصة، أطلق 2018 عاما للأصحاب ذوي الهمم، وأصدرت قوانين لهم وتم إنشاء أكاديمية تدريب عالمية لإتاحة الفرص لهم لتؤهلهم للتعين في الوظائف، وتم طرح بطاقة الخدمات المتكاملة من توفير معاشات وتأمين صحي لهم.

search