الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من 11 لـ100 مليون، خطة تصدير 75% من الهواتف المحمولة بحلول 2027

تصنيع الهواتف المحمولة

تصنيع الهواتف المحمولة

نورهان عبدالعزيز

A A

سنوات قليلة تفصلنا عن تصنيع 100 مليون محمول في السنة الواحدة، إذ ترغب مصر في تعزيز تصدير الأجهزة الذكية، لتوفير العملة الصعبة وتلبية احتياجات السوق المحلي، للوصول لهذا الرقم الذي يضع مصر على رأس قائمة الدول المصنعة للهواتف المحمولة.

تصنيع 100 مليون محمول بحلول 2027

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي، إن الدولة المصرية تستهدف تصنيع 100 مليون محمول في السنة الواحدة بحلول 2027، خاصةً مع تواجد العديد من المصانع الخاصة بإنتاج الهواتف المحمولة.

الطريق لتوطين صناعة الهواتف الذكية في مصر.. «تبدو الصورة مضيئة ولكن» ! |  followict

ويوجد في مصر 4 من أكبر مُصنعين الهواتف المحمولة على مستوى العالم، مما عزز جهود الدولة المصرية في تصنيع هذا العدد من الهواتف المحمولة، ومن ثم مضاعفة الكمية، وتوجيه الجزء الباقي إلى التصدير.

وبمجرد تصنيع 100 مليون محمول سنويًا، يتم توفير 25% لتغطية الاحتياج المحلي، على أن يتم تصدير 75% إلى الدول الخارجية، مما يوفر العديد من فرص العمل للشباب، إضافة إلى تعزيز جهود الدولة في الاستيراد والتصدير.

افضل 5 هواتف للتصوير في الفئة المتوسطة لعام 2023: كاميرا 4K في جيبك!

 

إنشاء معامل أبراج المحمول في العاصمة الإدارية الجديدة 

وتتخذ الدولة خطوات جادة لدعم إنتاج 100 مليون محمول، إذ تم إنشاء  أحدث المعامل التكنولوجية المرتبطة بإنتاج الهواتف المحمولة والتي يطلق عليه «معامل أجيال المحمول»، وتوجد في مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتراجعت واردات مصر من الهواتف المحمولة في يناير الماضي 2024 بقيمة 25% أي وصلت إلى 20 ألف دولار، وكانت مصر تستورد هواتف محمولة تتخطى الـ مليار ونصف دولار سنويًا، حسبما أعلن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أثناء جولته التفقدية بمدينة العاشر من رمضان.

 

تراجع واردات مصر من الهواتف المحمولة مقارنةً بـ 2022

وتراجعت واردات مصر من الهواتف المحمولة خلال 2023 بشكل كبير، إذ سجلت نحو مليوني و845 ألف دولار مقارنةً بنفس الفترة في 2022 والتي وصلت إلى 341 مليونا و122 ألف دولار، حسبما أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وعزز تراجع الواردات المصرية جهود الدولة في التفكير في عملية التصدير، لدعم المنتجات المحلية وتوفير العملة الصعبة خاصةً في ظل تراجع أسعار الهواتف المحمولة بنسبة 20% في الآونة الأخيرة، حسبما أعلنت شعبة المحمول.

تصدير أول هاتف محمول مصري إلى دول أوروبية | MEO

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search