الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

09:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الجمهور» ينفرد بنشر المؤشرات الأولية لـ نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2024

نتيجة المرحلة الثانية من القبول بالجامعات

نتيجة المرحلة الثانية من القبول بالجامعات

مصعب فرج

A A

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التعليم العالي عن مفاجآت سارة للطلاب في نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد هذا العام، خاصةً لطلاب الشُعب العلمية بشعبتي العلوم والرياضيات. 

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لموقع “الجمهور”، أن الشعبة الأدبية كانت الأقل حظاً في هذه المرحلة.

مؤشرات القبول لطلاب الثانوية العامة 2024

وأشارت المصادر، إلى أن مؤشرات القبول هذا العام أظهرت انخفاضاً في الحد الأدنى للقبول بالكليات مقارنة بالعام الماضي، حيث يتراوح الانخفاض بين 1.5% و2%. 

وأضافت المصادر أن الانخفاض سيؤدي إلى تراجع الحد الأدنى لقبول طلاب الشُعب العلمية في بعض الكليات، مما يتيح لهم فرصاً أفضل للالتحاق بالكليات التي يرغبون فيها.

تراجع الحد الأدنى للقبول بكليات الطب البيطري

وتابعت المصادر بوزارة التعليم العالي بأن الحد الأدنى للقبول بكليات الطب البيطري سيتراجع إلى أقل من 90.2%، بينما سيصل الحد الأدنى للقبول بكليات الحاسبات والمعلومات لطلاب شعبة الرياضيات إلى أقل من 85.5%، ومن المتوقع أيضاً أن يصل الحد الأدنى لقبول طلاب شعبة الرياضيات بكليات العلوم إلى أقل من 70.9%، في حين سيبلغ الحد الأدنى للقبول بكليات العلوم لطلاب شعبة العلوم أقل من 78%.

الحد الأدنى للقبول بكليات التجارة يصل إلى أكثر من 68%

وأوضحت المصادر أن الحد الأدنى للقبول بكليات التجارة سيصل إلى أكثر من 68% لطلاب الشعب العلمية بنظام الانتظام، وأكثر من 66.5% بنظام الانتساب الموجه.

موعد نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات 2024

وأضافت المصادر أن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سيعتمد نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات يوم الاثنين القادم، وأكدت أن الطلاب سيتمكنون من معرفة الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحهم له في نفس اليوم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

موعد تسجيل طلبات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية

كما كشفت المصادر أنه سيتم بدء تنسيق تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية في نفس يوم إعلان النتيجة، بهدف إتاحة الفرصة للطلاب للانتقال إلى كليات أقرب لمناطق سكنهم، وذلك وفقاً للقواعد والشروط المحددة من قبل الوزارة، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار الحرص على راحة الطلاب وتقليل أعباء التنقل، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وفي ختام التصريحات، أكدت المصادر أن النتائج تعد فرصة مهمة للطلاب لتحقيق طموحاتهم التعليمية، خاصةً بعد جهدهم الكبير خلال مرحلة الثانوية العامة، متوقعةً أن تشهد المرحلة الثالثة إقبالاً كبيراً من الطلاب الراغبين في تحسين خياراتهم التعليمية والبحث عن أماكن في الكليات التي تتيح لهم فرص مستقبلية واعدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search