الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تشريعية النواب» تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، اليوم

لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب

لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب

هاجر موسى

A A

تستكمل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، اليوم الأحد 25 أغسطس 2024، مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

وتعقد اللجنة، خلال أيام “الأحد والإثنين والثلاثاء”، اجتماعاتها برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، وذلك من أجل استئناف مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، والذى أعدته اللجنة الفرعية بالمجلس برئاسة النائب إيهاب الطماوى.

اجتماع لجنة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية

والجدير بالذكر أن اجتماع لجنة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، قد شهد الأسبوع الماضي، إقرار نحو 100 مادة من أصل 540 مادة.

 وحضر  اجتماع اللجنة الماضي، كلًا من:

-هيئة مكتب لجنة حقوق الإنسان.

 -رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان.

 -ممثلين عن وزارات العدل والداخلية والشئون النيابية.

 -ممثلين عن مجلس القضاء الأعلى.

 -هيئة القضاء العسكري.

-النيابة العامة.

-نقابة المحامين.

متى يعوض المحبوس احتياطيًا؟

ويذكر أن مشروع القانون تضمن تنظيم التعويض عن الحبس الاحتياطي، و نصت المادة  (523)على: يستحق كل من حبس احتياطيا تعويضا إذا كانت الواقعة محل الاتهام معاقب عليها بالغرامة أو جنحة معاقب عليها بالحبس مدة تقل عن سنة، وكان للمتهم محل إقامة ثابت ومعلوم في جمهورية مصر العربية، وكذلك إذا صدر أمراً نهائيًا بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية لعدم صحة الواقعة.

كما  يعوض كل من حبس احتياطيا إذا صدر حكم بات ببراءته من جميع الاتهامات المنسوبة إليه مبنيًا على أن الواقعة غير معاقب عليها، أو غير صحيحة، أو أي أسباب أخرى بخلاف حالات البطلان أو التشكك في صحة الاتهام أو أسباب الإباحة أو الإعفاء من العقاب، أو العفو، أو امتناع المسئولية.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search