الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم.. ذكرى رحيل «موسيقار الملاعب» محمد عبد الوهاب

محمد عبد الوهاب

محمد عبد الوهاب

دنيا عبده

A A

تحل اليوم الخميس الذكرى السابعة عشر لوفاة «حبيب الملايين»، محمد عبد الوهاب، لاعب الجيل الذهبي للنادي الأهلي ومنتخب مصر، والذي فارق الحياة في أرض الملعب بعد تعرضه لـ أزمة قلبية فى مثل هذا اليوم 31 أغسطس سنة 2006.

فارق«موسيقار الملاعب»، الحياة قبل أن يتم عامه الثالث والعشرين، وعلى الرغم من ذلك يملك اللاعب تاريخاً كبيراً، حيث قاد المارد الأحمر ومنتخب الفراعنة للفوز بالعديد من البطولات والإنجازات، واتفق على حبه الجميع.

رسالة ودموع..

لم يكن رحيل عبد الوهاب مُفاجي، حيث شعر أمير القلوب بوقت رحيله، وقبل الوفاة بأيام قليلة، كتب رسالة لزملائه في الفريق بخط يده، تدمع الأعين عند قراءتها، وعلقها بنفسه في غرفة الملابس، وكانت هي رسالة محمد عبد الوهاب الأخير، وتم نشرها في مجلة النادي الأهلي بعد وفاته بـ7 أيام.

محتوى الرسالة: «لا تبكي نفسي على شيء قد ذهب ونفسي التي تملك كل شيء ذاهبة»

رسالة محمد عبد الوهاب إلى زملائه

ولد محمد عبد الوهاب بمحافظة الفيوم فى الأول من أكتوبر 1983، انضم لصفوف منتخب مصر للشباب تحت قيادة «المعلم» حسن شحاتة، وتُوج معه بلقب كأس الأمم الإفريقية نسخة 2003.

بدأ عبد الوهاب مشواره مع المارد الأحمر عام 2004، واستمر لمدة موسمين على سبيل الاعارة من فريق الظفرة الإماراتي، لم يظهر بالشكل المعهود بسبب تواجد «جيلبرتو»، وبسببه لم يُشارك عبد الوهاب مع الأهلي إلا دقائق معدودة.

وكافأ القدر محمد عبد الوهاب، بعد إصابة «جيلبرتو»، فى مباراة الأهلي والنجم الساحلى 2005، ابتعد على اثرها عن الملاعب لفترة طويلة، ودخل«موسيقار الملاعب»، بديلًا بعد عشر دقائق من بداية المباراة فقط، وقدم أداءً متميز نال ثقة البرتغالى«مانزيل جوزيه»، وأصبح أبرز نجوم القلعة الحمراء.

انجازات محمد عبد الوهاب مع الأهلي

حقق محمد عبد الوهاب مع المارد الأحمر بطولات وانجازات عديدة منها: « بطولة الدورى الممتاز مرتين، السوبر المصرى لموسم 2005، وفي نفس العام شارك مع الأهلي في كأس العالم للأندية، تُوج بلقب دورى أبطال إفريقيا 2005، 2006، وبطولة كأس مصر والسوبر الإفريقي لموسم 2006»، ولعب عبد الوهاب بقميص النادي الأهلي 42 مباراة، سيطر فيهم على قلوب وعقل جماهير الأحمر، وسجل خلالهم 6 أهداف.

جمل لا تُنسى في حياة محمد عبد الوهاب

ومن الجمل التى لا تُنسى التي قالها الراحل محمد عبد الوهاب، ومازالت راسخة فى أذهان جماهير المارد الأحمر، قوله: «لا يوجد لاعب فى مصر يستطيع مساومة الأهلى.. أنا تحت أمر الأهلى»، بالإضافة إلى قوله: «يكفينى شرف ارتداء الفانلة الحمراء ومش هفتري على النعمة»، « الأهلي أكبر نادي في أفريقيا والوطن العربي ومن يساومه مجنون»، «الأهلى عمره ما خلف وعده معايا ولن أخلف معه وعدًا.. تلقيت عرضًا للاحتراف ولكن أعطيت كلمة للكابتن محمود الخطيب ولا يمكن الرجوع فيها».

search