الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد هبوط الدقيق 3000 جنيه، «المخابز» تطالب بخفض سعر رغيف الخبز السياحي

رغيف الخبز السياحي

رغيف الخبز السياحي

عبد الرحمن المصري

A A

قال خالد صبري، المتحدث الرسمي باسم الشعبة العامة لمخابز الجمهورية، إن المواطن المصري ينتظر انخفاضا في سعر رغيف الخبز السياحي، بمقدار 25 قرشًا للرغيف بوزن 80 جراما، و40 جراما.

تخفيض سعر رغيف الخبز بواقع 25 قرشًا

وأضاف صبري، في تصريحات لـ«الجمهور»، أن الشعبة العامة لمخابز الجمهورية، اقترحت على وزير التموين تعديل اللائحة، وخفض سعر الرغيف السياحي من 150 قرشًا للرغيف وزن 80 جرامًا لـ 125 قرشًا، وكذا تخفيض سعر الرغيف الـ40 جرامًا، بواقع 25 قرشًا.

خالد صبري، المتحدث الرسمي باسم الشعبة العامة لمخابز الجمهورية

وأشار متحدث الشعبة العامة لمخابز الجمهورية، إلى أن سعر طن الدقيق سجل في السابق 16 ألف جنيه للطن، وبعد حدوث طفرة في السوق مؤخرًا، هبط طن الدقيق إلى 13 ألفًا للطن، ومن المتوقع أن يهبط سعره أكثر من ذلك خلال الفترة المقبلة.

وأكد صبري، أنه وبعد هذا الهبوط، كان من الطبيعي أن يخفض أصحاب المخابز السياحية في سعر رغيف الخبز تلقائيًا، أو يرفع في مواصفاته ووزنه، وبالتالي تتحقق الاستفادة للمواطن.

وواصل صبري، إن هذا التغير لم يحدث في سعر رغيف الخبز السياحي أو وزنه، وبالتالي، اقترحنا على وزير التموين، تعديل اللائحة التي وضعت من جانب الوزارة، لتحديد سعر رغيف الخبز، وبدء إجراءات تخفيض الخبز السياحي.

وألمح صبري، إلى أن مطالب شعبة المخابز المنحازة للمواطن، نقلها عبد الله غراب رئيس الشعبة، بضرورة خفض سعر الرغيف السياحي، لكن الوزير لم يبت حتى الآن في هذا الأمر.

وأضاف متحدث الشعبة العامة لمخابز الجمهورية، من المنتظر خفض في سعر رغيف الخبز السياحي خلال الفترة المقبلة من 25 إلى 50 قرشًا في كل وزن، استنادًا إلى الهبوط الذي حدث في سعر طن الدقيق مؤخرًا.

أضرار بيع رغيف الخبز بالوزن بدلا عن العدد

ولفت صبري، إلى أن هناك ضررًا لحق المخابز مؤخرًا، بعد مسألة بيع رغيف الخبز بالوزن، والتي أثيرت مؤخرًا، حيث إن الشعبة العامة للمخابز، لديها بعض التحفظات على هذا الأمر، يتمثل أولها بأن البيع بتلك الطريقة من شأنه تكليف صاحب المخبز أجرة عامل زيادة لوزن الأرغفة، مما يزيد الأعباء المالية عليه، والتي سوف يحملها على السعر.

إضافة إلى ذلك فإن وزن رغيف الخبز عقب خروجه من الفرن مباشرة، له وزن مخالف بعد تعرضه للتهوية، أي أن هناك فارقا كبيرا بين الرغيف الساخن والبارد، ومن ثم فإن ذلك يعرض أصحاب المخابز لمشكلات مع المراقبين والمفتشين.

واقترح صبري، أن يكون البيع لرغيف الخبز بالوحدة وليس بالكيلو، مؤكدًا أن ذلك من شأنه تسريع عملية البيع، في ظل توقعات أن يسبب بيع سعر العيش بالوزن تكدسًا أمام أفران الخبز.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search