الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عفوك يا رب، لافتة طريفة على مدخل المنوفية تشعل السوشيال ميديا (تفاصيل)

لافتة طريفة علي مدخل محافظة المنوفية

لافتة طريفة علي مدخل محافظة المنوفية

أسماء أبو شادي

A A

 تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي علي صفحات “فيس بوك”، لافتة طريفة على أحد مداخل محافظة المنوفية، مكتوب عليها “عفوك يارب .. محافظة المنوفية”.

وأشعلت صورة اللافتة مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنا حظيت بعدد لا بأس به من التعليقات الطريفة التي تحمل خفة الدم التى يتميز بها الشعب المصري.

المعتقدات الخاطئة سببها نقص الثقافة

ومن جانبه، علق الدكتور جمال فيروز، استشاري الطب النفسي، علي الاعتقادات السائدة التي تقال علي كل محافظة، موضحا أنه لا يمكن تعميم صفات معينة علي بيئة ما، سواء محافظة المنوفية أو غيرها، فالتعميم خاطئ وما يتم تداوله من اعتقادات معينة علي بيئة معينة ما هو إلا  نقص في الثقافة.

 

وتعد مدينة منوف من أشهر المدن الموجودة في محافظة المنوفية، وكانت عاصمة المنوفية منذ الدولة الفاطمية حتي تولي محمد علي باشا زمام السلطة في مصر، وتم نقل العاصمة من منوف إلي شبين الكوم.

وقديما منذ عهد الفراعنة، كان يطلق علي مدينة منوف التى استمدت محافظة المنوفية اسمها منها، وهي قرية فرعونية قديمة معروفة باسم "بير نوب"، والذي يعني “بيت الذهب”.

 واشتق اسم منوف من نفر بالمصرية القديمة وبانوفيس باللغة القبطية وأونوفيس بالرومية (باللاتينية: Onouphis)، ومن ثم أطلق عليها اسم مانوفيس، وذلك بعد الفتح الإسلامي لمصر، وتعني “الأرض الطيبة”، وتحور الاسم ليصبح نوفي، ومع مرور الوقت أصبحت منوف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search