الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد ممدوح فى حوار لـ«الجمهور»: نحضر لجزء ثان من «شقو» وتفاجأت بكريم عبدالعزيز فى «ولاد رزق»

محمد ممدوح

محمد ممدوح

ندى يوسف

A A

-هشام ماجد وأمينة خليل سبب موافقتي على «إكس مراتي»

-ظهور كريم عبد العزيز في «ولاد رزق 3» كان مفاجأة لي

- لا أهتم بفكرة الإيرادات لأي عمل أشارك فيه

-مشاهد الأكشن أرهقتني كثيرا ولكنها كانت ممتعة

-زوجتي صاحبة الفضل “علي”

غير مفهوم الرجل الجان في الدراما والسينما، بعدما قدم دور الحبيب لجميلات الفن، والشاب خاطف قلوب النساء في أكثر من عمل فني، آخرها فيلم «إكس مراتي»، حيث ظهر بدور «إكس» للفنانة أمينة خليل، إنه الفنان محمد ممدوح، الذي تمكن من أن يستحوذ على مكانة خاصة في قلوب الجمهور، وأثبت بأكثر من دور موهبته الفنية وقدراته التمثيلية المتفردة.

ويفاجئ محمد ممدوح، جمهوره في كل مرة بشخصية جديدة ومختلفة، حيث نجح خلال 2024 فقط في تقديمها وكانت بدايتها بفيلم «شقو»، ثم «ولاد رزق 3»، وواصل هذا النجاح بفيلم «إكس مراتي»، الذي يعرض حاليا في السينمات، ويتصدر يوميا قائمة الإيرادات.

وأجرى موقع «الجمهور» حوارا مع تايسون الوسط الفني، الفنان محمد ممدوح، والذي كشف خلاله الكثير من الأسرار عن علاقته بالفنانة أمينة خليل بعد التعاون معها في أكثر من عمل فني، كما كشف كواليس تجربته بفيلم «ولاد رزق» على مدار أجزائه المختلفة.

إلى نص الحوار: 

ما الذي جذبك للمشاركة في فيلم «إكس مراتي» الذي يعرض حاليا في السينمات؟

الاختلاف هو أكثر شيء لفت نظري في فيلم «إكس مراتي»، ففكرة العمل جديدة ومبتكرة وغير تقليدية، بالإضافة إلى أن الفيلم يعتمد على كوميديا الموقف وأنا من محبي هذه المدرسة، وأفضل الأعمال من تلك النوعية، كما أن الأحداث شيقة وسريعة ولا يمكن أن تشعر بالملل لحظة واحدة، لذلك عندما عرض علي الفيلم وافقت دون تردد ولم أقرأ حتى السيناريو كاملا، خاصة في ظل وجود نجوم كبيرة أثق في اختياراتهم مثل هشام ماجد وأمينة خليل، إلى جانب وجود المخرج المفضل لقلبي معتز التوني.

محمد ممدوح

ما انطباعك عن الشخصية التي تم تقديمها في فيلم «إكس مراتى»؟

 شخصية «طه» التي أقدمها في «إكس مراتي» مختلفة عما قدمته من قبل خلال مشواري الفني، حيث إن طريقة ملابسه مختلفة، بالإضافة إلى وجود الشنب، وهو شخص عصبي للغاية وكان مرتبطا بـ«سحر» التى تجسدها الفنانة أمينة خليل، وبعد الانفصال تزوجت من طبيبها الذي يعالجها، ولكنه لا يعلم أنها تزوجته، وعندما يعلم ذلك يحدث شجار بينهما ولكن في إطار كوميدي، حتى خرج الفيلم بهذا الشكل، الذي لاقى إعجاب الجمهور.

محمد ممدوح 

ما أكثر المشاهد في «إكس مراتي» بالنسبة لك؟

أكثر شيء صعب في الفيلم كاملا مشاهد الأكشن، فهي أرهقتنى كثيرا، خاصة المشهد الذي تحطم فيه الزجاج، وهو عرض في بداية الفيلم، وكنت أشعر بالقلق والخوف على فريق العمل، ولكن الحمد لله لم يصب أحد منهم، ورغم صعوبة تلك المشاهد إلا أنني استمتعت بها كثيرا، وذلك يرجع إلى المخرج المتميز معتز التوني، فهو يحرص دائما على أن يخرج من الممثل أفضل ما لديه.

محمد ممدوح

كيف رأيت التعاون مع أمينة خليل وهشام ماجد؟

استمتعت كثيرا بالتعاون مع أمينة خليل، وهشام ماجد، وكواليس الفيلم كانت رائعة، فأنا من «فانز» هشام ماجد، ومتابع جيد لأعماله منذ بدايته، ويعجبني كثيرا طريقة اختياره لأدواره، وهو «دمه خفيف بطريقة غير عادية»، وفنان متعاون جدا، حيث يهتم بتفاصيل كل النجوم المشاركين معه في العمل، أما أمينة خليل فهي عشرة عمر، وتعاونا مع بعضنا في أكثر من عمل فني، وهي  الأقرب إلى قلبي وأحبها على المستوى الفني والإنساني، فهي دائما تغير جلدها وتبذل مجهودا كبيرا في الأدوار التي تقدمها حتى تنال إعجاب جمهورها.

 وعام 2024 كان مميزا بالنسبة لنا، حيث حققنا معا 3 نجاحات مختلفة بفيلم شقو، فهى وش الخير وآخرها «إكس مراتي»، والكواليس معها هادئة وجميلة وكل الحب الذى كان بيننا فى الكواليس يظهر للجمهور على الشاشة أثناء المشاهدة.

محمد ممدوح وهشام ماجد

ما مصير الجزء الثاني من فيلم «شقو»؟

بالتأكيد، هناك جزء ثان من فيلم «شقو»، ولكن حتى الآن لم نبدأ التحضيرات، لكن المشروع مازال قائما، وهذا الفيلم من أقرب الأعمال إلى قلبي، فمن وجهة نظري هو عمل فني متكامل، وذلك حسبما أكد النقاد الفنيون، فهو يجمع بين ثلاثة أنوع تراجيدي كوميدي أكشن، وكل أحداثه تدور في إطار شيق دون ملل، كما أن الجزء الأول حقق نجاحا كبيرا عند طرحه في السينما، حتى بعدما تم انسحابه لاقى صدى كبيرا عند طرحه على المنصات، وتفاعل معه الجمهور على السوشيال ميديا.

محمد ممدوح

حدثنا عن تجربتك في فيلم «ولاد رزق» بأجزائه الثلاثة وتصدره قائمة الإيرادات؟

أنا لا أهتم بفكرة الإيرادات لأي عمل أشارك فيه، حيث أرى أنها توفيق ورزق من الله تعالى للجهة المنتجة، وكل ذلك يعتمد على جودة العمل، والسر وراء نجاح «ولاد رزق» منذ طرح جزئه الأول، هو أنه تمكن من الاستحواذ على مكانة خاصة في قلب الجمهور، وكل ما كنت أفكر به عندما شاركت في الجزء الثالث من الفيلم، هو أن يخرج بأفضل شكل ممكن، وبالفعل حدث ذلك، ولاقى العمل إشادات واسعة، خاصة في ظل وجود آسر ياسين الذي أضاف للعمل، بالإضافة إلى الظهور المميز للفنان كريم عبد العزيز، الذي كان مفاجأة بالنسبة لي.

محمد ممدوح

هل اهتمامك بالسينما أكثر من التلفزيون مقصود؟

بالعكس، هذا ليس مقصودا بالمرة، فهناك الكثيرون بالفعل الذين يقولون لي ذلك، ولكن أنا في النهاية لا أملك شيئا سوى اختيار ما يليق بجمهوري وتاريخي من الأعمال التي تعرض علي، وأغلبها تكون سينما، بالإضافة إلى أن السينما يتم صناعتها طوال العام، أما الدراما فأغلبها يكون فى شهر رمضان الكريم.

محمد ممدوح

من هو صاحب الفضل عليك فى مشوارك الفنى؟

الفضل الأول والأخير في نجاحي بعد ربنا سبحانه وتعالى، يعود إلى زوجتي، فهي لم تكل أو تمل أبدا في تحمل مسئولية المنزل في غيابي، كما أن تتقبل ذلك بصدر رحب وتتحمل غيابي عن المنزل لأيام وأسابيع، وهي مصدر الطاقة الإيجابية في حياتي، ودائما أحرص على أخذ رأيها في الأعمال التي أقدمها، وأنا مدين لها بالكثير، كما أن الجمهور يعتبر شريكا في نجاحي، وأوجه له الشكر على ذلك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search