الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

09:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قريبًا، إخفاء رقم الهاتف في واتساب لحماية الخصوصية من المتطفلين

إخفاء رقم الهاتف في واتساب

إخفاء رقم الهاتف في واتساب

عبد الرحمن المصري

A A

إخفاء رقم الهاتف في واتساب لحماية خصوصية المستخدمين من المتطفلين، تعمل شركة ميتا حاليًا، على تفعيل ميزة مهمة للكثير من مستخدمي واتساب، والتي تتمثل في استبدال أرقام الهواتف الخاصة بهم إلى اسم المستخدم فقط.

إخفاء رقم الهاتف في واتساب لحماية خصوصية المستخدمين

إخفاء رقم الهاتف في واتساب، خاصية جديدة لحماية الخصوصية

وأشارت تقارير تقنية إلى أن خاصية ميتا الجديدة، والمطبقة عبر تغيير رقم الهاتف إلى اسم على واتساب، من شأنها إضافة طبقة جديدة من الخصوصية للمستخدمين. عبر إخفاء رقم الهاتف في واتساب.

وتستهدف خاصية تغيير رقم الهاتف إلى اسم على واتساب، والتي تدرس شركة ميتا تطبيقها قريبًا، إلى حماية المستخدمين ومراعاة خصوصيتهم في عدم إظهار أرقام هواتفهم علانية.

ويعاني الكثير من المستخدمين على الجروبات العامة، الخاصة بالخدمات والأخبار وكذا التي تنشئها الشركات العامة، من ظهور أرقامهم علانية أمام باقي المشتركين في تلك المجموعات. إخفاء رقم الهاتف في واتساب.

إخفاء رقم الهاتف في واتساب. ومن شأن ظهور أرقام هواتف المستخدمين، تعرضهم لمطاردات وملاحقات من جانب المتطفلين، مما يعرض مستخدمي واتساب لمضايقات واختراق خصوصيتهم.

وتنفذ العديد من التطبيقات الكبرى، على غرار واتساب، تلك الخاصية، مثل تليجرام، الذي يحافظ على خصوصية المستخدمين، من خلال خاصية إخفاء الأرقام، واستبدالها بالأسماء.

تفعيل خاصية إخفاء رقم الهاتف في واتساب

وكشف موقع WABetaInfo، المتخصص في متابعة المزايا التجريبية في واتساب، عن أن الخاصية الجديدة سوف تطبق فكرة رقم التعريف الشخصي، وسيمنع التطبيق الأشخاص غير المسجلين على رقم الهاتف الشخصي، من إرسال رسائل نصية إليك عبر واتساب. إخفاء رقم الهاتف في واتساب.

ومن المقرر أن يحمي تطبيق واتساب خصوصية المستخدمين، عبر تطبيق 3 خيارات مع التحديث الجديد، وهي:

  1. اسم المستخدم 
  2. رقم الهاتف
  3. اسم المستخدم، مع رقم التعريف الشخصي (المكون من 4 أرقام)، وفيه يمكن لمن معهم هذا الرقم مراسلتك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search