الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تشريعية النواب» تستأنف مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية غدا

 لجنة الشئون الدستورية والتشريعية

لجنة الشئون الدستورية والتشريعية

محمد الداوي

A A

تعقد لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، غدا الأحد 25 أغسطس، اجتماعاً لاستئناف مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

وشهد اجتماع اللجنة الأسبوع الماضي إقرار نحو 100 مادة من أصل 540 من مواد، وذلك بحضور هيئة مكتب لجنة حقوق الإنسان، ورئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وممثلين عن وزارات العدل والداخلية والشئون النيابية، وممثلين عن مجلس القضاء الأعلى، وهيئة القضاء العسكري، والنيابة العامة، ونقابة المحامين.

توفير المساعدة القضائية والتنسيق مع نقابة المحامين

وتعددت مزايا قانون الإجراءات الجنائية وجاء أبرزها في المادة رقم 534، حيث نصت على توفير المساعدة القضائية، والتنسيق مع نقابة المحامين، وتحديد قوائم بعدد كاف من المحامين للندب من بينهم أمام جهات التحقيق والمحاكمة، ويتم تسجيلهم في سجل خاص ينشأ لهذا الغرض بمكتب رئيس المحكمة الابتدائية يدون به كافة بياناتهم، وترسل صورة منه للمحامي العام لدى النيابة الكلية.

ضرورة حضور المحامي مع المتهم في مكان تواجده

وأكد مشروع القانون على حقوق الدفاع عند إجراء التحقيق أو المحاكمة عن بعد، ونص على ضرورة حضور المحامي مع المتهم في مكان تواجده، وعدم جواز الفصل بينهما عند اتخاذ أي من تلك الإجراءات وذلك طبقا للمادة (531) من المشروع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search