السبت، 05 أكتوبر 2024

10:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد الأزمة الأخيرة

«الموسيقيين» تكشف موقفها من سارة زكريا ورضا البحراوي

رضا البحراوي وسارة زكريا

رضا البحراوي وسارة زكريا

محمود الجلفي

A A

كشف طارق مرتضى المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية، قرار النقابة ضد كلًا من رضا البحراوي وسارة زكريا، بعد استخدامهما لألفاظ خارجة في حفلاتهما الأخيرة.

وقال في تصريح خاص لـ «الجمهور»، إن النقابة أخطرت المطربة سارة زكريا بإيقافها واستدعائها هي ومدير أعمالها إلى مقر النقابة يوم الأحد المقبل للتحقيق معهم، وبعد الاستماع إلى أقوالهما، سيجتمع مجلس النقابة للاستماع إلى التحقيقات، واتخاذ القرار المناسب.

أما عن مشكلة المطرب رضا البحراوي قال طارق مرتضي أن النقابة ستستمع للتحقيقات، وبعدها يجتمع مجلس إدارة النقابة لحسم القرار، ورؤية ما إذا كان الفيديو قديم أم حديث، ويقدر الموقف ويتخذ القرار المناسب.

وأوضح أن النقابة اتخذت قرارات رادعة اتخذتها نقابة المهن الموسيقية، وذلك خلال الفترة الأخيرة ضد كل من يتجاوز بلفظ أو تعبير خارج، سواء في كلمات أغنياته أو خلال تقديمه للحفلات، في محاولة للسيطرة علي الموقف والإرتقاء بالذوق العام

أزمة رضا البحراوي

وفي وقت سابق، أعلن الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية عدة قرارات بشأن عدد من المطربين، وكان أولها إحالة المطرب رضا البحراوي إلى التحقيق بعد تقديمه أغنية «عليا الطلاق كله بيكدب»، وهي الأغنية التي قدمها للمرة الأولى مطرب المهرجانات «كزبرة» وتم إيقافه بعد ذلك.

وجاء قرار النقابة بعد تجاهل «البحراوي» تحذيرات النقابة للمطربين، بعدم استخدام الألفاظ المسيئة في أغانيهم أو الحفلات التي يقدمونها.

أزمة سارة زكريا

وظهرت المطربة سارة زكريا، في الفيديو وهي تغني في حفلها بالساحل الشمالي، مستخدمة ألفاظا خارجة أغضبت المتابعين، واعتبروا أن الأمر «إهانة» للجماهير المصرية، حيث قالت المغنية اللبنانية موجهة حديثها إلى جمهور حفلها: «هما كلهم هنا بيضربوا برشام ولا إيه؟».

search