الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على ضوابط توزيع الدرجات للصفين الأول والثاني الثانوي (إنفو جراف)

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

محمد الداوي

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الإجراءات الجديدة الخاصة بتوزيع درجات التقييم للصفين الأول والثاني الثانوي العام، والتي ستدخل حيز التنفيذ ابتداءً من العام الدراسي 2024-2025.

وينشر موقع الجمهور الإخباري توزيع درجات التقييم للصفين الأول والثاني الثانوي العام من خلال (إنفو جراف)
 

تأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من الإجراءات التي تستهدف تعزيز الانضباط في سير العملية التعليمية ورفع كفاءة تقييم الطلاب، بحسب بيانها الصادر اليوم السبت 24 أغسطس 2027.

وفقًا لما جاء في البيان، فإن كل فصل دراسي سيُقسّم على عدة مراحل تقييمية تغطي 100% من الدرجة الكلية لكل مادة دراسية، ويتضمن الفصل الدراسي اختبارين شهريين؛ الأول يشمل المواد التي تم تدريسها خلال الشهر الأول ويخصص له 15% من الدرجة الكلية للمادة، بينما يغطي الاختبار الثاني المقررات التي تم تدريسها خلال الشهر الثاني بنفس النسبة 15%.

 

ضوابط توزيع درجات التقييم للثانوية العامة النظام الجديد

بالنسبة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي (الأول والثاني)، أشارت الوزارة إلى أن هذه الاختبارات ستركز على نواتج التعلم من المقرر الدراسي بأكمله وتخصص لها 30% من الدرجة الكلية للمادة.

وبذلك، يصل مجموع الدرجات المخصصة للاختبارات الشهرية واختبارات نهاية الفصل الدراسي إلى 60% من الدرجة الكلية لكل مادة.

أما عن أعمال السنة، فقد حددت الوزارة نسب توزيع الدرجات على النحو التالي: 10% للسلوك والمواظبة، 15% لكشكول الحصة والواجبات، و15% للتقييم الأسبوعي، مما يجعل إجمالي درجات أعمال السنة 40% من الدرجة الكلية لكل مادة.

سيتم احتساب مجموع درجات الطالب في أي مادة من خلال حساب متوسط درجاته، ثم ضربها في النهاية العظمى للمادة، وقسمتها على 100.

تهدف هذه الإجراءات إلى تقديم تقييم شامل يعكس مستوى الطالب الحقيقي، ويعزز من أهمية الانضباط والمواظبة في تحقيق النجاح الأكاديمي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search