الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بعد انسحاب كينيدي» ما فرص كامالا هاريس في الفوز على دونالد ترامب

هاريس وترامب

هاريس وترامب

مارسيل أيمن

A A

بلغت احتمالات فوز كامالا هاريس أو دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024، نحو 49 في المائة لكل منهما حتى الساعة الخامسة صباح السبت، بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، وفقًا لشركة المراهنات Betfair ومقرها المملكة المتحدة.

 

الاستطلاع يكشف عن تحسنا طفيفا بالنسبة لترامب

وتشكل هذه الاحتمالات، حسبما ذكرت نيوزويك الامريكية، تحسنا طفيفا بالنسبة لترامب مقارنة بتوقعات سابقة يوم الجمعة عندما أعطته شركة بيتفير فرصة بنسبة 48.5 بالمئة للفوز في نوفمبر، مقابل 49.5 بالمئة لهاريس.

في مساء يوم الجمعة، أعلن المرشح الرئاسي المستقل روبرت ف. كينيدي الابن أنه «اتخذ القرار المؤلم» بتعليق مساعيه لخوض انتخابات الرئاسة عام 2024 ، وحث أنصاره في الولايات المتأرجحة على التصويت لصالح ترامب. ومع ذلك، قال كينيدي إن أنصاره في الولايات التي تؤيده بشدة يجب أن يصوتوا له، مدعيا أنه سيحظى حينها بفرصة ليصبح رئيسا "في انتخابات طارئة".

 

انسحاب كينيدي من السباق من شأنه أن يعطي دفعة لترامب

ويتوافق التغيير في أرقام بيتفير مع استطلاعات الرأي التي أشارت إلى أن انسحاب كينيدي من السباق من شأنه أن يعطي دفعة لترامب. 

فقد وجد استطلاع للرأي شمل 1867 ناخبًا أمريكيًا محتملًا أجرته شركة Outward Intelligence بين 18 و 22 أغسطس ونشر يوم الخميس، أنه إذا انسحب كينيدي جونيور من السباق، فإن 59 في المائة من ناخبيه سيميلون إلى دعم ترامب مقابل 41 في المائة لهاريس.

وبشكل منفصل، خلص تحليل لاستطلاعات الرأي الأخيرة التي أجراها موقع الانتخابات FiveThirtyEight إلى أن انسحاب كينيدي قد يقلب ولايتي كارولينا الشمالية ونيفادا لصالح ترامب.

تساوي هاريس وترامب للمرة الأولي في استطلاعات الرأي

وقال المتحدث باسم شركة بيتفير سام روسبوتوم لمجلة نيوزويك إن احتمالات يوم السبت هي المرة الأولى التي يتمتع فيها المرشحان الرئاسيان بنفس احتمالات الفوز مع الشركة منذ أبريل عندما كان جو بايدن هو المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search