الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

09:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

آبل تفاجئ السوق، آيفون 16 قد يأتي بسعر أرخص من سابقيه (تفاصيل)

هاتف آيفون 16

هاتف آيفون 16

شهيرة أحمد

A A

تتزايد الشائعات والتسريبات حول الإصدار المقبل من هواتف آيفون مع اقتراب موعد الكشف عنها في الأسواق، والتي من المقرر أن تكون خلال شهر سبتمبر القادم.

L'iPhone 16 Pro Max sera-t-il vraiment plus grand que les autres ?

وبحسب تقرير نشرته جريدة "ديلي ميل" البريطانية، فإن هاتف "آيفون 16 برو" قد يكون أرخص سعرًا عند طرحه، وذلك نتيجة لنقل جزء من عملية الإنتاج إلى الهند، مما يمكن أن يخفض التكلفة بنحو 10%.

نقل الإنتاج إلى الهند وتأثيره على التكلفة

وأفاد التقرير بأن شركة "آبل" اتخذت قرارًا بنقل إنتاج بعض الموديلات الراقية من هواتف آيفون إلى الهند، ما قد يؤدي إلى تخفيض تكاليف الإنتاج، وبالتالي خفض السعر المتوقع لهاتف "آيفون 16 برو". 

أسعار أجهزة “آيفون 16” الجديدة

ويُتوقع أن يبدأ سعر "آيفون 16 برو" من 1099 دولارًا أمريكيًا، بينما من المتوقع أن يبدأ سعر "آيفون 16 برو ماكس" من حوالي 1200 دولارًا، وفقًا لما نشرته قناة العربية.

iPhone 16 Cameras: Big Zooms, Better Wide-Angle and Lots of Reasons to Be  Excited - CNET

 

توسع إنتاج أجهزة آيفون في الهند

وقامت شركة آبل بتوسيع نطاق إنتاجها في الهند، حيث بدأت شركة "فوكسكون"، المورد الرئيسي لـ آبل في تدريب آلاف العمال في مصنعها بولاية تاميل نادو، ويأتي هذا التوسع بعد بدء آبل نقل إنتاجها من الصين إلى الهند منذ عام 2022. 

ويتم تصنيع أجهزة آيفون في الهند منذ عام 2018، لكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إنتاج طرازات آيفون برو خارج الصين.

ايفون 16

 

الطلب في الهند وتوقعات السوق

وأشار التقرير إلى أن الطلب المنخفض نسبيًا على أجهزة آيفون في الهند، قد يدفع آبل لتصدير هذه الموديلات ذات الأسعار المخفضة إلى أسواق أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية. 

ويعتقد المحلل  في شركة الأبحاث “كاناليس”، سانيام تشوراسيا، أن إنتاج طرازات "برو" في الهند سيشجع العملاء المحليين على الشراء داخل البلاد، خاصة مع وجود خيارات تمويل متنوعة خلال المواسم الاحتفالية.

ايفون 16 برو ماكس – iPhone 16 Pro Max سيتفوّق على أقوى الهواتف الرائدة بهذه  الميزة الخرافية! - موقع رقمي Raqami tv

 

مستقبل الإنتاج في الهند

وبحسب تقارير إعلامية، فإن شركاء آبل الآخرين، مثل بيجاترون ومجموعة تاتا، سيبدأون أيضًا في تجميع طرازات "آيفون 16 برو" في الهند بعد وقت قصير من الإطلاق. 

وتشير مصادر لصحيفة "إيكونوميك تايمز"، إلى أن آبل قد تنتج آيفون 17 حصريًا في الهند، وذلك في إطار خطة الشركة لزيادة الإنتاج في الهند إلى 25% بحلول العام المقبل 2025.

Será este o design dos modelos iPhone 16 Pro e Pro Max? - Equipamentos -  SAPO Tek

 

حوافز مالية تصل إلى 28 مليار دولار

ويأتي هذا التوجه في الوقت الذي قدم فيه رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، حوافز مالية تصل إلى 28 مليار دولار لجذب الشركات لتصنيع منتجاتها في الهند. 

ويشجع مودي على تصميم المنتجات في الهند لتلبية احتياجات الأسواق الدولية والمحلية، مؤكدًا على أن المعيار الهندي يجب أن يصبح معيارًا دوليًا.

iPhone 16 Pro's new color could be called 'Desert Titanium' - 9to5Mac

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search