الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة الذهب: زيادات جديدة في الأسعار بعد تصريحات "باول" والوقت مثالي للشراء

أسعار الذهب

أسعار الذهب

شهيرة أحمد

A A

أكدت شعبة الذهب والمجوهرات، بالاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم السبت، أن تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، خلال كلمته في منتدى "جاكسون هول" أمس، كانت مؤشرًا واضحًا على الاتجاه نحو خفض سعر الفائدة في اجتماع سبتمبر المقبل. 

وأضافت الشعبة، في بيانها، أن هذا التوجه المتوقع لخفض سعر الفائدة تدريجيًا يعتمد على تقارير السوق الأسبوعية التي تُظهر حتى الآن بيانات مختلطة، لكنها تظل ضمن السيناريو المتوقع.

 

تأثير تصريحات باول على سوق الذهب

وتأثرت أسعار الذهب بشكل ملحوظ بتصريحات باول، حيث شهدت تذبذبًا ملحوظًا، فبعد أن وصل الذهب إلى أعلى مستوياته يوم الثلاثاء الماضي، عاد لينهي التداولات بخسارة، رغم ارتفاعه بمقدار نصف نقطة مئوية في نهاية اليوم. 

وبلغ سعر الأوقية في ختام يوم أمس 2522 دولارًا، بينما استقر سعر عيار 21 عند 3465 جنيهًا، مع تراجع طفيف في سعر الأوقية صباح اليوم إلى 2513 دولارًا.

 

تأثير تصريحات باول على أسعار الذهب في مصر

وصرح المهندس هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، بأن تصريحات جيروم باول جاءت متوافقة مع التوقعات السابقة حول خفض الفائدة بعد تراجع التأثيرات السلبية لجائحة كورونا وتعافي السوق. 

وأكد ميلاد، أن سعر الذهب قد يشهد ارتفاعات جديدة وربما يصل إلى مستويات قياسية في الفترات القادمة، لكن هذا الارتفاع سيظل مرتبطًا بقيمة ووتيرة خفض الفائدة التي يقرها الفيدرالي الأمريكي.

 

تأثير سعر الفائدة على السوق المحلي

وأوضح رئيس شعبة الذهب والمجوهرات، أن تأثير هذه التغيرات سينعكس بشكل مباشر على السوق المصري، حيث أن سعر الذهب محليًا يتأثر بسعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، إضافة إلى الظروف الجيوسياسية والطلب المحلي، وهذه العوامل مجتمعة ستؤثر على تحديد سعر الذهب في السوق المحلي، مما يجعل من الصعب التنبؤ بالمعدلات الدقيقة التي قد يصل إليها السعر.

التوقيت المناسب لشراء الذهب

وأكد المهندس هاني ميلاد، على أن انخفاض الأسعار الحالي الناتج عن عمليات جني الأرباح يمثل فرصة جيدة للشراء، خاصة مع التوقعات بارتفاع سعر الذهب عالميًا في الأيام القادمة بعد تصريحات جيروم باول.

 

أسعار الذهب اليوم السبت 24 أغسطس 2024 في مصر

وإليك تفاصيل أسعار الذهب اليوم السبت 24 أغسطس 2024 في مصر، وفقًا لشعبة الذهب:

سعر الذهب عيار 24 اليوم السبت 24 أغسطس 2024

سجل سعر الذهب عيار 24، اليوم السبت 24 أغسطس 2024، نحو 3960 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم 24-8-2024

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21، اليوم 24-8-2024، نحو 3465 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 السبت الرابع والعشرون من شهر أغسطس

ووصل سعر جرام الذهب عيار 18، اليوم الرابع والعشرين من شهر أغسطس 2024، إلى 2970 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 14 السبت 24 أغسطس

وسجل سعر جرام الذهب عيار 14، اليوم السبت 24 أغسطس 2024، نحو 2310 جنيهات.

سعر الجنيه الذهب اليوم 24 أغسطس 2024 

وبلغ سعر الجنيه الذهب، اليوم السبت 24 أغسطس 2024، نحو 27720 جنيهًا.

أسعار أوقية الذهب اليوم السبت 24-8-2024

ووصلت أسعار أوقية الذهب اليوم السبت 24 أغسطس 2024، إلى 2513 دولارًا.

اسعار الذهب اليوم

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search