السبت، 06 يوليو 2024

03:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ضبط 4 أشخاص بعد مشاجرة على بيع الآثار بالقاهرة

أرشيفية

أرشيفية

محمد ممدوح

تمكّنت القوات الأمنية من القبض على 4 أشخاص أثناء مشاجرة بسبب النصب ببيع تماثيل أثرية بمدينة بدر بالقاهرة الجديدة، وعُثر بحوزتهم على تمثال فرعوني وقطعة حجرية يشتبه في كونها أثرية.

وبدأت الواقعة بتلقي قسم شرطة بدر بمديرية أمن القاهرة بلاغ بحدوث مشاجرة بدائرة القسم، وبانتقال قوات الأمن والفحص تبين حدوث مشاجرة بين طرف أول أحد الأشخاص، وطرف ثاني 3 أشخاص، وعُثر بحوزة الطرف الثاني على تمثال فرعوني، وقطعة حجرية يشتبه في أثريتها.

وبمواجهة المتهمين اعترف الأول ببيع الطرف الثاني تمثالًا أثريًا واتفقوا معه على اللقاء بنطاق محافظة الجيزة، وسلمهم مبلغ مالي إلا أنه اكتشف عقب ذلك نصبهم عليه، ولم يتواصلوا معه مرة أخرى لإتمام عملية البيع.

واستدرجهم إلى المنطقة محل البلاغ بدعوى إعطائهم باقي المبلغ المالي الخاص بعملية الشراء، وعقب حضورهم افتعل مشاجرة معهم والاستغاثة بالأهالي، وبمواجهة الطرف الثاني اعترفوا بحيازتهم للتمثال والقطعة الحجرية بقصد النصب على عملائهم راغبي شراء القطع الأثرية.

وبفحص الهاتف المحمول الخاص بأحد المتهمين، من الطرف الثاني تبين احتوائه على عدة فيديوهات لقطع يشتبه في أثريتها، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإبلاغ النيابة العامة لمباشرة التحقيقات