الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل يخرج من سباق الانتخابات الرئاسية؟ ترامب ينتظر حكما في 18 سبتمبر

دونالد ترامب

دونالد ترامب

أحمد محمود

A A

ينتظر المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب حكما قضائيا في سبتمبر المقبل، والذي قد يؤدى إلى الإطاحة به خارج سباق الانتخابات حال صدور حكم يدينه، بينما أكد محللون أنه ليس من الوارد صدور حكم ضد ترامب.

ونقلت مجلة نيوزويك الأمريكية، عن خبراء قانونيون قولهم إنه من غير المرجح أن يتم سجن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في قضية تزوير السجلات مع الممثلة الإباحية ستورمي دانييلز، حيث من المقرر أن يتم النطق بالحكم على ترامب في 18 سبتمبر، أي قبل أقل من شهرين من الانتخابات الرئاسية، وذلك بعدما أرجأ القاضي خوان ميرشان النطق بالحكم من يوليو إلى سبتمبر حتى يتمكن من دراسة تأثير قرار المحكمة العليا الأخير بشأن حصانة الرئيس.

وبحسب المجلة الأمريكية، يواجه ترامب، المرشح الرئاسي المفترض عن الحزب الجمهوري، محاكمة في مدينة نيويورك بـ34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية مقابل دفع أموال مقابل إسكات ممثلة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانييلز .

وقالت المجلة عن جريج جيرمان، أستاذ القانون بجامعة سيراكيوز في نيويورك، قوله إنه يعتقد أن محكمة الاستئناف سوف تلغي أي عقوبة سجن يفرضها ميرشان، وإذا حكم عليه ميرشان بالسجن في منتصف الانتخابات بسبب انتهاكه للسجلات، أعتقد أن المحاكم ستفعل كل ما هو ضروري لمنع ذلك، سنكون في مياه مجهولة، لكنني لا أعتقد أن ميرشان سيحكم عليه بالسجن، أعتقد أن هناك مشاكل خطيرة في القضية ويجب إبطالها بالاستئناف وفقًا للترتيب المناسب دون إزعاج دورة الانتخابات.

تحذيرات من تأثير انسحاب كينيدي على حملة ترامب

يأتي هذا في الوقت الذي طالب فيه المحلل السياسي الجمهوري سكوت جينينجز حملة الرئيس السابق دونالد ترامب توخي القليل من الحذر مع التأييد الجديد الذي قدمه روبرت كينيدي جونيور، وذلك بعدما أعلن كينيدي، الذي ترشح مستقلاً لمعظم انتخابات عام 2024، أنه سيعلق حملته خلال خطاب ألقاه في أريزونا، موضحا ​​أن استطلاعات الرأي الداخلية الخاصة به أظهرت أن البقاء في السباق من المرجح أن يفيد المرشحة الديمقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس.

وذكرت المجلة الأمريكية، أنه بينما أظهرت استطلاعات الرأي أن مناصري كينيدي من المرجح أن يميلوا نحو حملة ترامب مع خروج المستقل من السباق، قال جينينجز، المستشار السابق للرئيس جورج دبليو بوش، إن سمعة كينيدي قد تكلف فرص ترامب مع بعض الناخبين في نوفمبر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search