الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المجلس الأعلى للجامعات يجتمع فى العلمين لبحث نتائج تنسيق المرحلة الثانية

الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

مصعب فرج

A A

يعقد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية اجتماعًا دوريًا هامًا بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم السبت، بمدينة العلمين، بمشاركة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، إلى جانب أعضاء المجلس. 

يأتي هذا الاجتماع في وقت حاسم، حيث ينتظر العديد من الطلاب وأولياء الأمور نتائج تنسيق المرحلة الثانية 2024، والتي تعد واحدة من أبرز القضايا التي ستناقشها الجلسة.

ويناقش المجلس الأعلى للجامعات عدة موضوعات محورية تتعلق باستعداد الجامعات الحكومية لاستقبال العام الدراسي الجديد، وسيتم استعراض المراحل المختلفة لتنسيق الجامعات الحكومية، مع التركيز على موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024، هذا الموضوع يحظى باهتمام كبير، خاصة مع قرب موعد بدء الدراسة، حيث يحتاج الطلاب إلى معرفة الجامعة التي سيلتحقون بها.

قبول طلاب الشهادات المعادلة في الجامعات المصرية

بالإضافة إلى ذلك، سيتطرق المجلس إلى موضوع قبول طلاب الشهادات المعادلة في الجامعات المصرية، وموعد فتح امتحانات القدرات الخاصة بهؤلاء الطلاب. 

وتعتبر هذه الموضوعات ذات أهمية قصوى، حيث تحدد مستقبل عدد كبير من الطلاب الذين يسعون لاستكمال تعليمهم في مصر.

كما سيناقش المجلس التنسيقات الجارية مع وزارة التربية والتعليم بخصوص تطوير نظام التعليم ما قبل الجامعي.

يأتي هذا في إطار الجهود المستمرة لتحسين جودة التعليم في مصر، وضمان أن يكون النظام التعليمي مواكبًا للتطورات العالمية ومتطلبات سوق العمل.

من المتوقع أن يخرج الاجتماع بتوصيات وقرارات مهمة تسهم في تنظيم العملية التعليمية وضمان نجاح العام الدراسي الجديد، بما يحقق مصلحة الطلاب ويرتقي بجودة التعليم في مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search