الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل ساعات من انتهاء اليوم الأخير..

التعليم العالي تناشد طلاب المرحلة الثانية في تنسيق الجامعات سرعة تسجيل رغباتهم

 المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة

المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة

مصعب فرج   -  

A A

يواصل طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024 اليوم السبت، جهودهم في إدخال وتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني وهو اليوم الأخير لانتهاء المرحلة الثانية من التنسيق، وذلك بعد تحديد الحد الأدنى للقبول بـ 265 درجة بنسبة 64.63% للشعبة العلمية، و230 درجة بنسبة 56.9% للشعبة الأدبية. 

353 ألف طالبًا وطالبة إجمالي أعداد المتقدمين للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024

ويتاح التقديم لحوالي 286,088 طالبًا وطالبة من شعبة علمي علوم ورياضة، بالإضافة إلى 66,969 طالبًا وطالبة من الشعبة الأدبية، بإجمالي عدد يصل إلى 353,057 طالبًا.

وفي إطار توجيهاته المستمرة، ناشد السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول بالجامعات، طلاب المرحلة الثانية بسرعة التوجه لتسجيل رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق. 

وأكد عطا، على أهمية الاستفادة من معامل التنسيق المتاحة داخل عدد من الجامعات الحكومية، والتي تم تجهيزها بفنيين وموظفين مدربين على استخدام الموقع، لتقديم الدعم الفني للطلاب ومساعدتهم في إدخال الرغبات بشكل صحيح. 

وأشار مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول بالجامعات، إلى إمكانية استخدام الحواسيب الشخصية لإدخال الرغبات على مدار الساعة، مما يوفر مرونة أكبر للطلاب في إتمام عملية التسجيل.

ومن المتوقع أن يستمر فتح باب التسجيل على الموقع الإلكتروني للتنسيق حتى مساء اليوم السبت، وذلك وفقًا للجدول الزمني المُعلن من قبل مكتب التنسيق، مما يتيح للطلاب الفرصة لإتمام عملية تسجيل رغباتهم قبل انتهاء المهلة المحددة. 

وتمثل هذه المرحلة خطوة حاسمة في مسارهم التعليمي، وتحدد الخيارات المتاحة لهم للالتحاق بالكليات والجامعات في العام الدراسي المقبل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search