الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

09:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شركة "ميتا" تحظر حسابات إيرانية على "واتساب" بسبب أنشطة خبيثة

شركة ميتا

شركة ميتا

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت شركة ميتا العالمية، الجمعة، إنها في إطار عمليات تعطيل التهديدات البارزة التي من الممكن أن تضرب الولايات المتحدة الأمريكية، فإن فرق الأمن في الشركة قامت بعد عمليات تحقيق مكثفة، بحظر حسابات من المحتمل أن تقوم بنشاطات خبيثة لاستهداف أفراد من فلسطين وإيران والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة عبر تطبيق المراسلات واتساب.

جهات تستهدف نشطاء ومعارضين

وأضاف التقرير، أن الجهة المحظورة هي جهة إيرانية معروفة بحملاتها العدائية المحتملة وتستخدم تكتيكات التصيد الأساسية عبر الإنترنت لسرقة بيانات اعتماد حسابات واستهدافهم عبر الإنترنت، وبالتحديد النشطاء والمعارضين في الشرق الأوسط، والأكاديميون والصحفيون الذين يركزون على سياسات إيران في مختلف أنحاء العالم.

وأوضحت شركة ميتا العالمية، أن يقظة المستخدمين في إبلاغ الرسائل، تشير إلى أن جهود الاختراق باءت بالفشل، ولم نر أي دليل على تعرضهم لأي محاولات اختراق أمنية، مضيفة أن الشركة شجعت أولئك الذين أبلغونا على اتخاذ خطوات لضمان أمان حساباتهم عبر الانترنت.

حث على الإبلاغ عن الرسائل الخبيثة

وأضافت ميتا، أننا شاركنا معلومات حول هذا النشاط الخبيث مع جهات إنفاذ القانون والحملات الرئاسية لتشجيعهم على توخي الحذر ضد الاستهداف المعادي المحتمل من قبل كيانات إيرانية خبيثة.

وقال تقرير الشركة العالمية، إن الشركة تواصل مراقبة المعلومات الواردة من نظرائنا في الصناعة، وتشارك تحقيقاتها الخاصة وتقارير المستخدمين، وستتخذ الإجراءات اللازمة إذا اكتشفت أي محاولات أخرى من قبل جهات ضارة لاستهداف الأشخاص على تطبيقات الشركة.

وشجعت شركة ميتا العالمية، الشخصيات العامة والصحفيين والمرشحين السياسيين والحملات الانتخابية، على البقاء يقظين والاستفادة من إعدادات الخصوصية والأمان، وتجنب الانخراط في رسائل من شخصيات مجهولة والإبلاغ أي نشاط مشبوه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search