الخميس، 11 يوليو 2024

04:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الأوقاف يُوضح

قريبًا.. الذكاء الاصطناعي يُستخدم في المشروعات الدعوية

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

نشر محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قديمًا و «إكس» حديثًا، إنه يرغب في توظيف التقنيات الحديثة لاسيما الذكاء الاصطناعي في نشر الفكر المستنير، وبناء الحضارة الإنسانية، وخدمة المشروع الدعوى.

الذكاء الاصطناعي والمشروعات الدعوية

وأوضح مختار، أننا لم يعد لدينا الرفاهية الكاملة لاقتحام عالم التكنولوجيا والفضاء الخارجي، وعلى الرغم من ذلك، يأمل وزير الأوقاف في استخدام هذه التطورات لخدمة المشروعات الدعوية والتثقيفية.

ولفت إلى، أهمية استخدام تقنية الـ AI في تحقيق أقصى استفادة للبشرية، حتى يعم الخير والنفع على الإنسانية بأكملها، مؤكدًا على رغبته الشديدة في عودة الدور الحقيقي للمسجد والمتمثل في نشر الوعي.

وشدد على، رغبته الشديدة في عودة مقارئ القرآن الكريم سواء للرجال أو للنساء، حيث تعقد الوزارة هذه المقارئ في جميع مساجد الجمهورية عقب صلاة ظهر يوم الإثنين من كل أسبوع للأئمة والأعضاء الرسميين.

وتُعقد أيضًا مقارئ خاصة بالسيدات في عدد كبير من المحافظات، لتعليم أسس القرآن الكريم بشكل صحيح لجميع الفتيات، والوقوف على الآثر السلبي لجميع مواقع التواصل الاجتماعي.

لمحة عن تقنية الذكاء الاصطناعي

ويُعتبر الذكاء الاصطناعي من أهم التقنيات الحديثة التي اجتاحت العصر، فأصبحت حديث الساعة، فالجميع يُردد جملة الـ AI بشكل يومي مستمر، نظرًا للتطورات المهولة التي تُحدثها هذه التقنية الفريدة.

وتسلل الذكاء الاصطناعي حياتنا بشكلٍ كبيرٍ فسيطر على 90% من الوظائف حسبما كشف العديد من العلماء والباحثين، لذا تسعى كافة الدول إلى استخدامه بشكل صحيح ومُجدي، ليعود بالنفع على الجميع.