الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

04:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وسائل إعلام تركية: الرئيس السيسي يزور أنقرة في هذا الموعد

الرئيس عبد الفتاح السيسي ورجب طيب أردوغان

الرئيس عبد الفتاح السيسي ورجب طيب أردوغان

أيمن عبدالمنعم

A A

خلال الأشهر الماضية، شهدت العلاقات المصرية – التركية، تطورًا كبيرًا في العديد من الجوانب، من خلال السعي لفتح آفاق جديدة في العلاقات بين البلدين، اللذان يمكن وصفها بقوتين هامتين في الشرق الأوسط.

العلاقات بين القاهرة وأنقرة، بدأت في اتخاذ مسار جديد من التطور، مع الزيارة التي أجراها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى القاهرة والتقى خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومع الزيارة التي أجراها أردوغان إلى القاهرة، قدم دعوة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة تركيا، ليقبل الرئيس السيسي دعوة نظيره التركي، ويعلن عن تطلعه لتلبيتها وزيارة تركيا.

 

زيارة الرئيس السيسي لتركيا مطلع سبتمبر

حسبما أوضحت شبكة سي إن إن تورك، فإن الزيارة المرتقبة التي من المقرر أن يجريها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتركيا، ستكون في سبتمبر المقبل.

وأوضحت الشبكة حسبما نقلت شبكة روسيا اليوم، فإن من المقرر أن يجري الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارة رسمية إلى أنقرة، يلتقي خلالها بنظيره التركي في الـ 4 من سبتمبر المقبل، في إطار تلبية الدعوة التركية للرئيس السيسي، خلال زيارة أردوغان للقاهرة في فبراير الماضي.

ولم تعلن وزارة الخارجية التركية حسبما ذكرت شبكة الحرة الأمريكية، عن الموعد الرسمي حتى الآن لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتركيا، ولم تؤكد أو تنفي حتى الآن التقديرات التي صدرت عن وسائل إعلام تركية.

قضايا هامة على مائدة النقاش

الزيارة التي سيجريها الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنقرة، ستتناول العديد من القضايا الهامة بين البلدين، على رأسها عقد اجتماع لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين تركيا ومصر.

وأضافت المصادر حسبما نقلت شبكة روسيا اليوم، أن الاجتماعات ستتطرق إلى التطورات في قطاع غزة، كما سيتم مناقشة الخطوات المشتركة التي يمكن اتخاذها لوقف الهجمات الإسرائيلية، وضمان وقف إطلاق النار في المنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search