الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الطبيعة تغضب، فيضانات عارمة في الهند وبنجلاديش والضحايا بالعشرات

فيضان

فيضان

أحمد محمود

A A

لا تزال الطبيعة تكشر عن أنيابها في العديد من دول العالم، في ظل فشل المجتمع الدولي في مواجهة التغيرات المناخية، حيث شهدت ولاية تريبورا، شمال شرق الهند فيضانات غزيرة، بسبب الأمطار المستمرة في أنحاء الولاية تريبورا، مما تسبب في مقتل 10 أشخاص وتشريد أكثر من 34 ألف شخص.

وبحسب صحيفة جارديان البريطانية، فإن الأمطار الغزيرة المستمرة من الاثنين إلى الأربعاء تسببت في تجاوز منسوب مياه العديد من الأنهار لمستويات الخطر الشديد، مما أدى إلى فيضانات واسعة النطاق، كما كانت المناطق الجنوبية من ولاية تريبورا الأكثر تضرراً من الفيضانات.

وأشارت صحيفة جارديان، إلى أنه تم إيواء 34 ألف نازح في شمال المنطقة، فيما سجل إجمالي هطول الأمطار على مدار 24 ساعة يوم الأربعاء 375.8 ملم في باجافا و324.4 ملم في بيلونيا.

وأدت الفيضانات إلى إغلاق المدارس، بينما علقت جامعة تريبورا جميع الفصول الدراسية العادية يوم الأربعاء، حيث نتجت الأمطار الغزيرة عن نظام ضغط منخفض يقع فوق بنجلاديش ويتحرك ببطء غربًا إلى شمال شرق الهند.

وأوضحت أنه من المتوقع أن يزداد الوضع سوءًا، مع سقوط 100-150 ملم أخرى خلال يومي الخميس والجمعة مع استمرار الأنهار في الانهيار، لافتة إلى أنه على بعد نحو ألف ميل من ساحل شبه جزيرة كاليفورنيا، يتجه الإعصار جيلما، الذي اشتد بسرعة على مدى اليومين الماضيين، وأصبح إعصاراً من الفئة الثالثة في وقت مبكر من صباح يوم الخميس، فيما تتمتع العاصفة بسرعات رياح ثابتة تبلغ 115 ميلاً في الساعة، مما مكنها من أن تصبح أول إعصار كبير في شرق المحيط الهادئ خلال موسم الأعاصير هذا.

وبحسب الصحيفة، من المتوقع أن تستمر العاصفة في التحرك باتجاه الغرب والشمال الغربي على مدى الأيام القليلة المقبلة قبل أن تضعف تدريجياً هذا الأسبوع وحتى الأسبوع المقبل، قبل وقت طويل من اقترابها من هاواي، فيما لم يتم تنفيذ أي تحذيرات أو عمليات مراقبة ساحلية، رغم أن المركز الوطني للأعاصير سيواصل مراقبة الإعصار.

فيضانات في بنجلاديش


شهدت بنجلاديش فيضانات خلال هذا الأسبوع، حيث تقطعت السبل بنحو ثلاثة ملايين شخص بسبب الطرق غير الصالحة للسير، وتوفي شخصان، واضطر سكان بنجلاديش إلى إخلاء منازلهم بالقوارب ووسائل النقل المؤقتة الأخرى، حيث منعت مياه الفيضانات وسائل النقل الأخرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search