السبت، 06 يوليو 2024

01:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الإسكان: تنفيذ 9 آلاف وحدة سكنية صديقة للبيئة

وزير الاسكان

وزير الاسكان

منار عبد العظيم

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، معدلات تنفيذ وحدات "الإسكان الأخضر" سكن كل المصريين" محور محدودي الدخل بمدينة حدائق العاصمة، والتي تتراوح مساحاتها بين 75 مترا و 90 مترا مربعاً للوحدة، إضافة إلى تنفيذ أكثر من 60 شركة مقاولات متخصصة في هذا المجال.

وكشف المهندس علاء عبداللاه، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، عن أن مشروع "الإسكان الأخضر" سيتضمن 9 آلاف وحدة سكنية (402 عمارة ) صديقة للبيئة، إضافة إلى متابعة جهات إشرافية معتمدة على التنفيذ، للتأكد من جودة الأعمال، ويُعتبر من المشروعات المهمة بقطاع الإسكان بالمدينة.

وأضاف "عبداللاه" أن المشروع يتكون من مواد صديقة للبيئة مثل المونة البيضاء التي تُقلل من امتصاص الحرارة داخل الوحدة، إضافة إلى استغلال الطاقة الشمسية فوق أسطح العمارات، ومن المقرر أن يوفر 30% من استهلاك الطاقة، والمياه، وسيُعاد تدوير المياه الرمادية لري المزروعات والمسطحات الخضراء، كما يتميز المشروع بكثافة المسطحات الخضراء التي تعتبر متنفساً للسكان.

وأوضح رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، أنه تم تنفيذ مسارات خضراء مُستدامة ومسارات نقل مستدامة، وتم اختيار أنواع زراعات تنمو بشكل أفقى للاستفادة من ظلالها، واستخدام تربة موفرة فى استهلاك المياه، ومراعاة حركة سير ذوي الاحتياجات الخاصة وتنفيذ منحدرات عند مدخل كل عمارة، ومسارات للدراجات بحوالي أكثر من 5 كم طولي بمختلف المناطق.

وشدد، بضرورة تكثيف العمل بالمواقع لزيادة نسب الإنجاز بالمشروع بأعلى كفاءة وجودة، إضافة إلى توريد الخامات اللازمة للبناء والتشطيبات، وأن يتم التنفيذ بالجودة المطلوبة وطبقاً لتعليمات جهاز الإشراف.