الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إدراج 123 كيانا روسيا وصينيا على قائمة العقوبات الأمريكية

واشنطن

واشنطن

أيمن عبدالمنعم

A A

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، 123 كيانًا إلى قائمة مراقبة الصادرات الأمريكية، تنتمي لكل من روسيا والصين، حسبما أوضح السجل الفيدرالي الأمريكي.

أوضحت وكالة رويترز، أن السلطات الأمريكية أدرجت 123 كيانًا إلى قائمتها الخاصة بالرقابة على الصادرات الأمريكية والمعروفة باسم قائمة كيانات مراقبة الصادرات الأمريكية، منها 63 كيانًا روسيًا، و42 كيانًا صينيًا.

وقالت الولايات المتحدة الأمريكية حسبما نقلت رويترز إن إضافة تلك الشركات إلى كيانات مراقبة الصادرات الأمريكية يجعلها مجبر على الحصول على ترخيص يصعب الحصول عليه، قبل الشحن من قبل الشركات المستهدفة.

وأوضح السجل الفيدرالي الأمريكي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم تلك الأداة من اجل ضرب الموردين للمجهود الحربي الروسي في أوكرانيا، وكذلك الشركات التقنية الصينية التي تقدم الدعم بأشكاله المختلفة للقوات الصينية.

إدارج 300 كيان روسي على قائمة العقوبات في يونيو

يذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية، أدرجت في إطار عمليات الضغط الأمريكية على روسيا، 300 كيان روسي إلى قائمة العقوبات الأمريكية، وذلك لتمويلهم النشاط العسكري الروسي ضد أوكرانيا في يونيو الماضي.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن التصرفات الروسية وحربها غير المبررة ضد أوكرانيا، تزيد من السعي نحو فرض عقوبات جديدة من قبل الخزانة الأمريكية، ضد كيانات وأفراد روس يدعمون المجهود العسكري الروسي خلال الحرب الروسية الأوكرانية.

وأوضحت الخزانة الأمريكية، أن العقوبات الأمريكية تستهدف ضرب بنية النظام المالي الروسي، والذي يستخدم في إطار عمليات إعادة تسهيل الصناعات الدفاعية الروسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search