الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توقيف صانع المحتوى المثير للجدل أندرو تيت في تهم تتعلق بالاتجار بالبشر

 أندرو تيت

أندرو تيت

مارسيل أيمن

A A

أعلنت السلطات الرومانية، أمس الخميس، عن توقيف صانع المحتوى الشهير والمثير للجدل أندرو تيت في رومانيا، بتهم تتعلق بالاتجار بالبشر وغسل الأموال، حيث تم استجوابه على خلفية هذه القضايا.

 أندرو تيت وشقيقه

توقيف المدون  أندرو تيت في رومانيا

وأفادت السلطات الرومانية، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الرومانية "ميديافاكس"، أن المدون البريطاني الأمريكي أندرو تيت قد تم توقيفه مجدداً في رومانيا، عقب مداهمة الشرطة لأربعة من ممتلكاته في بوخارست ومحيطها. وجاء هذا الاحتجاز في إطار تحقيق جديد، حيث ينتظر تيت محاكمته بتهم الاتجار بالبشر، وغسل الأموال بحسب ما صرحت به المتحدثة باسمه للوكالة الرومانية.

وأوضحت المتحدثة أن أندرو تيت (37 عاماً) وشقيقه تريستان (36 عاماً) قد تم احتجازهما لدى الشرطة لمدة 24 ساعة بانتظار استجوابهما من قبل النيابة العامة المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة، وذلك وفقاً لما نقلته وكالة "فرانس برس".

 أندرو تيت

تنفيذ أربع مذكرات تفتيش تتعلق بتيت 

وأكدت النيابة العامة، صباح الأربعاء، أن المدعين العامين نفذوا أربع مذكرات تفتيش تتعلق بتشكيل جماعة إجرامية منظمة تهدف إلى الاتجار بالقاصرين، وإقامة علاقات جنسية، وغسل الأموال

وأشارت النيابة إلى أن هذه العمليات مرتبطة بـ«أندرو تيت» وشقيقه، المشتبه بهما سابقاً في قضية استغلال جنسي لعدد من الضحايا، من بينهم قاصرات.

وأكد الشقيقان في بيان لهما أن منزلهما تعرض للتفتيش صباح الأربعاء في إطار تحقيق جديد يتعلق بشبهات حول الاتجار بالبشر وغسل الأموال.

 أندرو تيت

تاريخ الشقيقين الجنائي 

وكان الشقيقان قد أُوقفا في نهاية عام 2022 وظلا رهن الاحتجاز لمدة ثلاثة أشهر في بوخارست قبل أن يُفرَج عنهما تحت المراقبة القضائية مع حظر مغادرتهما الأراضي الرومانية. 

وفي يونيو 2023، وُجِّهت لهما اتهامات بخداع النساء وإجبارهن على تصوير أفلام إباحية بالعنف والإكراه النفسي، ويواجه أندرو تيت أيضا اتهامات بالاغتصاب.

أصدرت السلطات البريطانية مذكرة توقيف أوروبية بحق الشقيقين بسبب شبهات مماثلة، وينفي كلاهما هذه الاتهامات. وهما متهمان أيضاً بالاحتيال الضريبي في المملكة المتحدة بتحصيل دخل يقارب 25 مليون يورو من أنشطة عبر الإنترنت. 

وكان القضاء الروماني قد أعرب عن استعداده لتسليمهما للسلطات البريطانية، لكن فقط بعد محاكمتهما في رومانيا. ولم يتم تحديد موعد للمحاكمة، التي قد تستغرق سنوات.

 أندرو تيت

تيبت يعتبر أن "الفساد في متناول الجميع"

يعيش أندرو تيت، المولود في الولايات المتحدة، منذ سنوات في فيلا قرب بوخارست، وسبق أن أعرب عن تقديره "للحرية" في رومانيا واعتباره أن "الفساد في متناول الجميع".

وجرى حظر حسابات تيت على منصات "إنستجرام" و"تيك توك" بسبب تصريحاته المعادية للنساء، رغم أن عدد متابعيه على منصة "إكس" يبلغ 9.9 مليون ويزداد باستمرار. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search