الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بقوة 5.0 ريختر، زلزال يضرب مدينة سيدني الأسترالية

 زلزال _ أرشيفية

زلزال _ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

اهتزت مدينة سيدني في أستراليا نتيجة زلزال ضرب المدينة بلغ قوته 5.0 درجة على مقياس ريختر، اليوم الجمعة، حيث أبلغ آلاف الأشخاص في جميع أنحاء المدينة عن شعورهم بالاهتزاز، مما أثر بشكل كبير على المجتمعات القريبة بما في ذلك موسويلبروك ونيوكاسل، ونتج عن ذلك أضرار وانقطاع للمياه والكهرباء.

زلزال يضرب سيدني

وقال أحد السكان عبر الإنترنت، إن الزلزال كان "قصيرًا لكنه ضخم" وشعر "بحركة جانبية لمدة تتراوح بين 6 و8 ثوانٍ". وأبلغ مئات آخرون عن "ارتعاش" داخل منازلهم.

وتظهر خريطة نشرتها مؤسسة جيوساينس أستراليا أن الزلزال وقع على بعد حوالي 250 كيلومترا شمال سيدني بالقرب من دينمان.

وذكرت قناة ناين نيوز أن بعض السكان القريبين أبلغوا عن أضرار في المباني، في حين أفادت التقارير بأن المناطق المحيطة انقطعت عنها الكهرباء.

المصدر: GeoScience Australia

تم تخفيض قوة الزلزال إلى 4.8 درجة

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن الزلزال الذي ضرب ولاية نيو ساوث ويلز تم تخفيض قوته إلى 4.8 درجة، بعد أن ذكرت هيئة جيوساينس أستراليا في البداية أنها كانت 5.0 درجة.

تم رصد زلزال ثان بعد 14 دقيقة، على بعد 4 كيلومترات شمال شرق الموقع الأصلي جنوب موسويلبروك، وبلغت قوته 2.9 درجة.

وقال مدير العمليات في شركة أوسي آرك دين ريد لموقع ياهو نيوز أستراليا إنه شعر "بهزة حادة ذهابا وإيابا" في سيارته.

وأضاف: «كنت على وشك الخروج من السيارة للذهاب إلى متجر ألدى عندما اهتزت السيارة، ولم أكن أعلم ما هو الأمر حقًا. لقد اعتقدت أنني تخيلته بالفعل، لأنه حدث بسرعة».

وأوضح ريد أن الاهتزاز انتهى في غضون ثانيتين، لكنه تمكن من رؤية عمود كهرباء يتمايل في المسافة، مضيفاً «خرجت [من السيارة] ونظرت حول موقف السيارات، وكان الجميع يتصرفون بشكل طبيعي».

إخلاء مدرستين نتيجة الزلزال

اضطرت مدرسة مسويلبروك ساوث العامة إلى إخلاء الطلاب في أعقاب الزلزال، وأبلغت أولياء الأمور عبر رسالة أنهم ينتظرون تعليمات أخرى من السلطات.

الطوب متناثر على طول الطريق بعد الزلزال

من الواضح أن منطقة مسويلبروك كانت الأكثر تضررًا، حيث سقطت الطوب على ممر للمشاة أدناه، ووصفت بيريل هارتين، المقيمة في موسويلبروك، دوي انفجار قوي عندما ضرب الزلزال.

وقالت لشبكة "إيه بي سي" الأمريكية: "كان هناك دوي هائل وسقط المنزل بأكمله مع واجهته الأمامية بسبب مكيف الهواء".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search