الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كان رمزا للفداء، مصر تعرب عن تعازيها لفلسطين في وفاة فاروق القدومي

فاروق القدومي

فاروق القدومي

مارسيل أيمن

A A

أعربت مصر، اليوم الجمعة، عن تعازيها الصادقة لدولة فلسطين الشقيقة، قيادةً وحكومةً وشعباً، في وفاة المناضل الوطني البارز فاروق القدومي، الذي كان رمزاً للفداء والتضحية في سبيل الدفاع عن الحقوق الفلسطينية.

مصر تقدم التعازي في وفاة فاروق القدومي

وفي تصريح له عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، دعا السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الله أن يرحم الفقيد وأن يمنح أسرته والشعب الفلسطيني الصبر والسلوان.

يُذكر أن القيادي الفلسطيني فاروق القدومي، أحد مؤسسي حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، قد توفي أمس في العاصمة الأردنية عمان عن عمر يناهز 93 عامًا.

القدومي وافته المنية بعد صراع طويل مع المرض

وأفادت عائلته بأن القدومي، أحد مؤسسي حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، وافته المنية بعد صراع طويل مع المرض.

اشتهر فاروق القدومي بمعارضته لاتفاق أوسلو، وكان قد ترأس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية منذ عام 1973.

وتأتي وفاته بعد أقل من شهرين على وفاة زوجته نبيلة النمر، المعروفة بـ"أم اللطف".

الرئيس الفلسطيني ينعي فاروق القدومي

ونعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس القيادي الكبير فاروق القدومي، قائلاً: "أنعى أخًا وصديقًا ورفيق درب في النضال والعمل من أجل فلسطين، التي فقدت برحيله أحد رجالاتها المخلصين الذين قدموا الكثير لخدمة القضية الفلسطينية وشعبها".

كما نعت حركة "فتح" القدومي، معتبرة إياه أحد القادة التاريخيين المؤسسين للحركة والثورة الفلسطينية المعاصرة.

وأضافت الحركة أن "برحيل المناضل القدومي، فقدت الحركة قامة وطنية كبيرة ومناضلاً كرّس حياته للدفاع عن شعبنا وحقوقه المشروعة في العودة وتقرير المصير والحرية والاستقلال".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search