الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من هو سعيد النحاس محلل الأداء الشاب الذي نال ثقة كولر والميكاري؟

سعيد النحاس

سعيد النحاس

إسلام عبدالجليل

A A

اقترب سعيد النحاس ليكون محلل الأداء الجديد في الجهاز الفني للنادي الأهلي، وذلك بتوصية من المدرب مارسيل كولر وياسين الميكاري.

وكان سعيد ضمن العديد من الأسماء التي ترشحت الفترة الماضية، من أجل الاستقرار على اسمين لضم أحدهما للجهاز الفني للأهلي بطلب من ياسين ميكاري محلل أداء النادي الأهلي.

وعمل سعيد النحاس مع الفريق خلال الفترة الحاسمة من الموسم، التي شملت آخر 11 مباراة، أبرزها مباراتا بيراميدز، وأثبت كفاءته خلالها، مما جعل كولر متمسكًا به.

من هو سعيد النحاس وما سبب اختياره؟

يمتلك سعيد النحاس صاحب الـ 25 عاما، خبرة كبيره في العمل كمحلل أداء، فهو عمل لفترات طويلة في السعودية، ولديه سجل حافل بالشهادات والدورات التدريبية المتميزة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏

وعمل النحاس في دوري الدرجة الأولى السعودي "Yellow"، إلا أنه عمل أيضًا عن بُعد مع نادي الشباب السعودي في الدوري الممتاز، تحت قيادة المدرب الإسباني كارلوس هيرنانديز، بالإضافة إلى عمله مع منتخب أنجولا.

العمل في ثلاثة مناصب في وقت واحد

في آخر محطة له في السعودية مع نادي الجبلين، شغل النحاس ثلاثة مناصب في وقت واحد بسبب ضعف ميزانية الفريق، حيث عمل كمساعد مدرب ومحلل أداء ومترجم، هذه التجربة كانت تحت قيادة المدرب الفرنسي المخضرم دينيس لافاني، الذي قاد فرقًا مثل سموحة وشبيبة القبائل الجزائري ومنتخب الكاميرون.

كما أنهى النحاس الدوري مع نادي الجبلين في مركز الوصافة، وحقق نفس المركز مع نادي الشباب في الدوري الممتاز السعودي تحت قيادة هيرنانديز، وهو أفضل مركز حققه الفريق منذ سنوات. 

قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

كما عمل مع المدرب البرتغالي جواو موتا، بطل الدوري السوداني مع الهلال، وكان جزءًا من جهاز باولو جوميز الذي صعد بالخليج إلى الدوري السعودي الممتاز.

وشارك النحاس في أكثر من 80 مباراة في دوري الدرجة الأولى السعودي و17 مباراة في الدوري الممتاز، وأيضًا في 11 مباراة مع الأهلي.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏نص‏‏

تميز النحاس بسجل حافل من العمل مع مجموعة من المدربين الأجانب من مدارس وجنسيات مختلفة، حيث عمل مع 5 مدربين من بينهم 2 برتغاليين، 2 فرنسيين، ومدرب إسباني.

مساره الأكاديمي في كرة القدم مر بعدة أماكن مرموقة، مثل «MPB School» الإسبانية وPFSA، وقدم جلسات تدريبية في تحليل الأداء، بما في ذلك تقديمه لمحاضرات للمتدربين في الرخصة "C" في مدينة البيشة السعودية عام 2022، رغم أنه كان يبلغ من العمر 24 عامًا فقط في ذلك الوقت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search