الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ناري ناري والله يعوض علينا، مهرجان القلعة يعيد نجوم التسعينات من جديد

مهرجان القلعة

مهرجان القلعة

ندى يوسف تصوير ندى فتح الله ورحمة عبد العزيز

A A

شهد مهرجان القلعة في دورته ال 32، والتي انطلقت يوم 15 أغسطس، سلسلة من الحفلات أحياها كبار نجوم الغناء في الوطن العربي، لاقت استحسان كبيرا من الجمهور، وإقبالا غير مسبوق، وذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية.

وأعاد مهرجان القلعة تقديم نجوم التسعينات من جديد، وهم الفنان هشام عباس، والفنان إيهاب توفيق، والفنانة نادية مصطفى، والفنان علي الحجار، والذين أحيوا مجموعة من الحفلات شهدت حضورا جماهيريا ضخما، وأشعلوا محكى القلعة بأغانيهم المتميزة.

وحضر تلك الحفلات مختلف الفئات العربية، وما لفت الانتباه هو أن أغلب الحضور كان من فئة الشباب، والذي كان يردد كلمات أغاني نجوم التسعينات أثناء غناء الفنان على خشبة المسرح.

حفل هشام عباس بمهرجان القلعة

وبدأ الفنان هشام عباس سلسلة حفلات نجوم التسعينات بالقلعة، والذي قدم باقة متميزة من ألمع أغانيه، منها "بالليل"، "يا ليلة"، "يتربى في عزو"، "كده رضا"، "ساعة لقلبك".

واختتم هشام عباس حفله بأغنيته "ناري ناري"، وقدم خلالها رقصته الهندية الشهيرة، كما رقص على أكثر من أغنية على خشبة المسرح، وسط تصفيق الجمهور.

نادية مصطفى وعلي الحجار

أحيا النجمين علي الحجار، ونادية مصطفى، سابع حفلات مهرجان القلعة، وأشعلا الحفل بمجموعة من أغانيهم المميزة التي تفاعل معها الحضور.

وبدأت نادية مصطفى الحفل في تمام الساعة الثامنة مساء، بينما اختتم الحجار الحفل وصعد على المسرح في تمام الساعة العاشرة مساء. هنا القاهرة»، «بوابة الحلواني»، «تجيش نعيش»، «الزينة»، «عارفة»، «يا مصري ليه».

وستبدأ الفنانة نادية مصطفى حفل الليلة من مهرجان القلعة في تمام الساعة الثامنة مساءً، وقدم عدة أغاني منها: «هنا القاهرة»، «بوابة الحلواني»، «تجيش نعيش»، «الزينة»، «عارفة»، «يا مصري ليه».

حفل إيهاب توفيق

أشعل الفنان إيهاب توفيق، مهرجان القلعة في ثامن لياليه بحفل أسطوري، لاقى إشادات واسعة من الحضور، وتألق بإطلالة خطفت الأنظار إليه، حيث ارتدى تيشرت فوشيا، ونظارة شمس سوداء.

وأبدع إيهاب توفيق بغناء باقة من أشهر أغانيه، منها: "سحراني"، "الله يعوض علينا"، "تترجى فيا"، "عامل عاملة"، "ملهمش في الطيب".

حفلات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء 2024

الجدير بالذكر، أن أولى حفلات الدورة الـ 32 من مهرجان القلعة، انطلقت يوم الخميس الماضي الموافق 15 أغسطس الجاري، وافتتح الدورة وزير الثقافة، الدكتور أحمد هنو، ورئيس دار الأوبر المصرية، الدكتورة لمياء زايد.

وأحيى حفل الافتتاح الماريمبا نسمة عبد العزيز، والتي قدمت أجمل المقطوعات الموسيقية، منها: «قلبي دليلي، والبخيل أنا، وتترك فيلم اللي بالي بالك، وغيرها من الموسيقى».


واختتمت الحفل الفنانة كارمن سليمان، والتي استقبلها الجمهور بالتصفيق الحار، واشعلت المسرح بباقة مميزة من ألمع أغانيها منها «يا جمالك»، و«حضن دافي»، كما تألقت في غناء أغنية «أما البراوة».

ويضم مهرجان القلعة 2024 سلسلة من الحفلات لكبار نجوم الغناء في الوطن العربي، ومن المقرر أن يحيي اليوم الثلاثاء الشيخ محمود التهامي حفلا أسطوريا بمحكى القلعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search