الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رونالدو يعزز صدارته لترتيب الأكثر تسجيلا عبر التاريخ بـ 898 هدف

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

منصور مجاهد

A A

واصل النجم البرتغالي ومهاجم فريق النصر السعودي كريستيانو رونالدو تحطيم الأرقام القياسية، مضيفًا إنجازًا جديدًا إلى مسيرته المذهلة بعدما وصل إلى 898 هدفًا في مسيرته الاحترافية. 

ووصل رونالدو إلى هذا الرقم بعدما سجل في مباراة فريقه مع النصر أمس والتي انتهت بنتيجة 1-0، هذا الرقم التاريخي يعكس استمرارية وتفوق "صاروخ ماديرا" على مدار أكثر من 20 عامًا في عالم كرة القدم منذ ظهوره الأول مع فريق سبورتينج لشبونة.

جذبت أكثر من 2 مليون مشترك في أقل من 3 ساعات..رونالدو يفتتح قناة على

من لشبونة إلى مانشستر، المحطة الأولى في مسيرة رونالدو

بدأ كريستيانو رونالدو مسيرته الاحترافية مع نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي، سرعان ما أثبت نفسه كأحد أبرز المهاجمين في العالم بعد انتقاله إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في عام 2003. 

فساهم بشكل كبير في تحقيق العديد من البطولات، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا في عام 2008، وسجل خلال فترته الأولى مع العملاق الإنجليزي 118 هدفًا في جميع المسابقات.

كريستيانو رونالدوموقع مانشستر يونايتد الرسمي |

انتقال رونالدو إلى ريال مدريد في عام 2009

ومن ثم انتقل رونالدو إلى ريال مدريد في عام 2009، في صفقة كانت الأغلى في تاريخ كرة القدم في هذا الوقت عاش رونالدو أفضل السنوات في مسيرته الاحترافية في صفوف «الميرنجي».

فسجل «الدون» 450 هدفًا في 438 مباراة مع العملاق الملكي، ليصبح الهداف التاريخي لريال مدريد كما فاز مع ريال مدريد بأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، ومثلها في الدوري الإسباني.

رونالدو لإدارة الريال: أحضروا هذا اللاعب | سكاي نيوز عربية

انتقال رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي

وانتقل رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي في عام 2018، ليواصل تألقه وسجل 101 هدفًا في 134 مباراة، محققًا العديد من الألقاب المحلية مع "السيدة العجوز".

وفي عام 2021، عاد رونالدو إلى مانشستر يونايتد لفترة قصيرة قبل أن ينتقل إلى النصر السعودي في عام 2023. في الدوري السعودي، واصل رونالدو إثبات جدارته بتسجيله العديد من الأهداف الحاسمة.

للمرة الأولى.. رونالدو يخرج عن صمته بشأن الرحيل عن اليوفي | رياضة | الجزيرة  نت

الهداف التاريخي للمنتخبات الوطنية

وعلى الصعيد الدولي يُعتبر رونالدو الهداف التاريخي للمنتخبات الوطنية، حيث سجل 127 هدفًا مع المنتخب البرتغالي. قاد بلاده للفوز ببطولة أوروبا في 2016 ودوري الأمم الأوروبية في 2019.

يعد وصول رونالدو إلى 898 هدفًا إنجازًا هائلًا يضعه في مصاف أعظم الهدافين في تاريخ كرة القدم. ومع استمراره في الملاعب، يقترب النجم البرتغالي من كسر حاجز الـ900 هدف.

كريستيانو رونالدو على موعد آخر مع التاريخ - BBC News عربي

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search