الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبول الجامعات 2024-2025 الآن، مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية كلية السياحة والفنادق شعبة أدبي

تنسيق الجامعات- أرشيفية

تنسيق الجامعات- أرشيفية

محمد النجار

A A

قبول الجامعات 2024-2025 الآن، مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية كلية السياحة والفنادق شعبة أدبي، لطلاب الثانوية العامة للعام 2024 وأولياء الأمور، ويختلف تنسيق كليات السياحة والفنادق من سنة إلى سنة حسب نتائج امتحانات الثانوية العامة والأعداد المتقدمة، حيث يتأثر التنسيق بمعدلات قبول الطلاب في الكليات الأخرى والعدد الكلي للطلاب المتقدمين.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية كلية السياحة والفنادق شعبة أدبي

وعادةً ما تكون كليات السياحة والفنادق شعبة الأدبي أقل في الحد الأدنى من الكليات العلمية، مثل: كليات الطب والهندسة، لكن التقديرات الدقيقة تعتمد على توزيع الدرجات في العام الحالي.

وبمجرد إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للحدود الدنيا للمرحلة الثانية، يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم بناءً على هذه المؤشرات.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية كلية السياحة والفنادق

وتنسيق الكليات في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات يعتبر من الأمور الهامة للطلاب وأولياء الأمور، بالنسبة لكلية السياحة والفنادق في الشعبة الأدبية، فإنه من المهم متابعة آخر أخبار التنسيق ومعدلات القبول لضمان تقديم طلبات القبول في الوقت المناسب.

وعادةً ما يتم إعلان نتائج المرحلة الأولى من التنسيق في وقت محدد، وبعدها يتم فتح باب التسجيل للمرحلة الثانية، ويمكن للطلاب الاطلاع على موقع وزارة التعليم العالي أو البوابة الإلكترونية للتنسيق للحصول على تفاصيل دقيقة حول الحد الأدنى للقبول في كليه السياحة والفنادق ضمن الشعبة الأدبية.

قائمة مؤشرات التنسيق المتوقعة لكليات السياحة والفنادق

وتظهر قائمة مؤشرات التنسيق المتوقعة لكليات السياحة والفنادق الشعبة الأدبية في مختلف الجامعات، وهي تقديرات يمكن أن تتغير بناءً على نتائج الثانوية العامة هذا العام، بناءً على الأرقام التي ذكرتها، يمكن تقديم نظرة عامة عن التنسيق المتوقعة:

1. كلية السياحة والفنادق بالإسكندرية: 295.5
2. تنسيق السياحة والفنادق - تعليم تبادلي حلوان: 267
3. تنسيق السياحة والفنادق - تعليم تبادلي الإسكندرية: 265
4. كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية - شرق بورسعيد: 264
5. سياحة وفنادق حلوان بالمنيل: 254
6. تنسيق كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية - طيبة: 249.5
7. سياحة وفنادق مطروح: 246.5
8. سياحة وفنادق الأقصر: 246.5
9. تنسيق سياحة وفنادق المنيا: 246
10. سياحة وفنادق المنصورة: 246
11. تنسيق سياحة وفنادق الفيوم: 246
12. سياحة وفنادق مدينة السادات: 246
13. تنسيق سياحة وفنادق قناة السويس بالإسماعيلية: 246
14. سياحة وفنادق بني سويف: 246

ويختلف التنسيق بين الجامعات بناءً على الطلب والتخصصات المقدمة، ويعتمد أيضًا على نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام.  

مؤتمر وزير التعليم العالي والبحث العلمي

في المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تم الإعلان عن نتائج تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد للعام الدراسي 2024-2025، ومن بين التفاصيل التي تم الكشف عنها، كانت مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية الخاصة بكلية السياحة والفنادق للشعبة الأدبية.

لطلاب الشعبة الأدبية، كانت مؤشرات التنسيق للمرحلة الثانية لكليه السياحة والفنادق كالتالي:

1. الحد الأدنى للقبول : من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول في كلية السياحة والفنادق للشعبة الأدبية في المرحلة الثانية بين 340 و 350 درجة، و هذه النسبة تعتمد على نتائج المرحلة الأولى وأعداد المتقدمين ودرجاتهم.

2. توزيع الأماكن: يتوزع الطلاب على فروع مختلفة من الكلية في الجامعات الحكومية بناءً على درجاتهم، حيث تختلف درجات القبول حسب الجامعة.

3. الأماكن المتاحة: من المحتمل أن تكون هناك أماكن محدودة في بعض الجامعات بناءً على الإقبال العام على الكلية هذا العام، لذا يجب على الطلاب متابعة الأخبار والتحديثات بشكل مستمر.

ومن المهم للطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية السياحة والفنادق أن يظلوا على اطلاع دائم على تطورات التنسيق ومواعيد التسجيل، وأن يكونوا مستعدين لتقديم كافة المستندات المطلوبة وفقاً لمتطلبات كل جامعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search