الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة المخابز: المواطن سيحصل على 13.5 كيلو خبز شهريا بدل من 150 رغيفا

الخبز

الخبز

إيناس خاطر

A A

أكد خالد فكري، سكرتير شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، أن مقترح وزارة التموين لبيع الخبز بالكيلو، هو مقترح جيد رغم صعوبة تنفيذه، إلا أن الشعبة ترحب به، حيث إن الشعبة تدعم أي قرار تتخذه الدولة لصالح المواطن.

 عن مقترح بيع الخبز بالوزن، شعبة المخابز: كل مواطن سيحصل على 13.5 كيلو شهريا

وقال فكري، في تصريحات تلفزيونية لبرنامج  «حوار الخميس» المذاع عبر شاشة «الحدث اليوم» مساء الخميس ، إن المقترح الذي أعلنت عنه وزارة التموين ، لازال تحت الدراسة ، على أن يمنح حامل البطاقة التموينية 140 جرام من الخبز ، ما يوازي 13.5 كيلوجراما للفرد في الشهر الواحد.

وأضاف سكرتير شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، أن هذا المقترح سيساهم في حصول المواطن على رغيف خبز وزنه 90 جراماً دون أي نقص ، مشيراً إلى أن حصة الفرد الواحد ستظل ثابته عند 5 أرغفة في اليوم.

وتابع أن المقترح سيظل تحت الدراسة وحتي يتم البت فيه، وعليه سيخضع للنقاش ضمن جلسات الحوار الوطني، وفي حالة الموافقة عليه، سيتم تطبيق الموازين وفقاً للتوجيه الوزاري لذلك.

وأوضح أن آلية تطبيق استخدام الموازين ستكون وفقًا للتوجيه الوزاري، مشيرًا إلى أن المقترح سيخضع أولا للنقاش ضمن جلسات الحوار الوطني، كما أن هذا المقترح سيصب في مصلحة المواطن، وسيضمن حصوله على حصة عادلة من الخبز. 

وكان وزير التموين، أعلن عن مقترح يجري دراسته لبيع الخبز المدعم للمواطنين بالكيلو بدلا من النظام الحالي، والذي يتضمن توزيع 5 أرغفة لكل مواطن يوميا بواقع 150 في الشهر، مؤكدا أن المقترح لا يزال قيد الدراسة من قبل الوزارة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search