الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"وكيل تشريعية النواب" يكشف ملامح قانون الإجراءات الجنائية الجديد (فيديو)

إيهاب الطماوي وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب

إيهاب الطماوي وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب

محمد النجار

A A

كشف النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، ملامح قانون الإجراءات الجنائية الجديد، مشيرا إلى أن أحد أهم القضايا في هذا الملف هو القضايا الجنائية الدولي وملف الحبس الاحتياطي.

وقال خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد: قانون الإجراءات الجنائية الجديد يتوافق مع استراتيجية حقوق الإنسان الوطنية.

وتابع إيهاب الطماوي، قائلا: يوم الأحد المقبل سيتواجد وزير الشئون النيابية ووزير العدل باللجنة الفرعية للشئون الدستورية بمجلس النواب؛ لمناقشة القانون الذي سيكون أول قانون سيدرج في الفصل التشريعي المقبل.

وقال إيهاب الطماوي: في القانون الجديد يمكن رفع دعوى تعويض من قبل المواطن المحبوس احتياطيا، مع عدم التحقيق أو المحاكمة للمتهم إلا بوجود محام، وأن لا يتم تنفيذ حكم الإعدام في الأم المرضعة إلا بعد عامين من إرضاع الطفل، وتنظيم إشكالية الأحكام الغيابية وتشابه الأسماء، وإلغاء باب الإكراه البدني وتنظيم حماية الشهود.

واختتم إيهاب الطماوي، قائلا: قانون الإجراءات الجنائية يحمي ذوي الهمم سواء متهمين أو شهود أو مجني عليهم، وكذلك سيتم التعامل معهم وفق خبراء مختصين في هذا الشأن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search