الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمود فوزي: نحتاج دائما لتحديث وتطوير القوانين والتشريعات

المستشار محمود فوزي

المستشار محمود فوزي

محمد النجار

A A

أكد المستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أهمية نتائج الحوار الوطني وكيفية تعامل الحكومة معها وفقًا لما ذكرته كل توصية تصدر عن الحوار الوطني وترفع إلى رئيس الحكومة.

وقال المستشار محمود فوزي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، إنه بعد المراجعة تُحال إلى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وهذا يبرز التزام الحكومة بتحويل توصيات الحوار إلى إجراءات ملموسة، سواء على شكل تشريعات أو قرارات أو سياسات.

وأضاف، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن هناك تعديلات مرتقبة في قانون الإجراءات الجنائية، خاصة فيما يتعلق بالحبس الاحتياطي، مضيفا أنه من الواضح أن هناك توجهًا لتقليل مدد الحبس الاحتياطي، وهو ما يعكس اهتمامًا بإصلاحات قانونية تهدف إلى تحسين حقوق الأفراد وسرعة الإجراءات القضائية.

وأكد المستشار محمود فوزي، أن أي دولة تحتاج إلى التحديث والتطوير المستمر لتلبية احتياجات المواطنين ومواكبة التغيرات العالمية، وحتى عندما يتم وضع مجموعة كبيرة من التشريعات ويُبنى نظام تشريعي قوي، فإن التغييرات والتطورات في المجتمع والاقتصاد والتكنولوجيا تتطلب تعديلات جديدة وتحديثات مستمرة.

وشدد على أن مجلس النواب بعد نيل ثقة الحكومة، يلعب دوراً حاسماً في تعديل وإصدار التشريعات التي تعكس التحولات والاحتياجات الجديدة، لافتا الي أن عجلة الحياة تسير بسرعة، ولذا من الضروري أن تظل القوانين والتشريعات مرنة وقادرة على التكيف مع المتغيرات المستمرة لضمان تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على النظام والاستقرار.

وأكد أن البرلمانات تلعب دوراً أساسياً في تطور المجتمع من خلال تحديث التشريعات ومواكبة التغيرات والتحديات الجديدة، ومن المهم أن تكون هناك علاقة تكاملية وتعاون بين السلطة التشريعية والتنفيذية لضمان تحسين حياة المواطنين وتلبية احتياجاتهم بشكل فعّال، وأن التحديث المستمر والتشريعات الجديدة ضرورية لمواجهة التحديات المستجدة، وضمان أن يكون النظام القانوني متماشياً مع المتغيرات السريعة في العالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search