الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محامى أسرة حبيبة الشماع: لن نطعن على حكم براءة السائق بالمتهم

حبيبة الشماع

حبيبة الشماع

ضحى محمد على

A A

قال محمد الأمين محامى أسرة حبيبة الشماع ضحية القضية المعروفة إعلاميا بـ"فتاة أوبر" إن النيابة العامة هى الجهة الوحيدة المختصة بالطعن على حكم محكمة استئناف الجنايات اليوم، ببراءة سائق أوبر من تهمة الخطف، وتخفيف الحكم لـ5 سنوات بتهمتى حيازة وتعاطى المخدرات أثناء القيادة، مضيفا أنه كدفاع ليس له الحق فى تقدم طعن على الحكم الصادر.

ولفت إلى أن الجهة الوحيدة التى لها الحق في ذلك هى النيابة العامة، كونها من حرك الدعوى الجنائية فى القضية منذ البداية.


وأضاف المحامي، فى تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن أسرة حبيبة الشماع لم ولن تعقب على أي حكم من أحكام القضاء مهما كان، لافتا إلى أنه فى نفس الوقت فإن أسرة الفتاة تلقت الحكم بصدمة شديدة، ونتح عنها حالة حزن وبكاء وانهيار لوالدة الضحية وشقيقتها، مضيفا أنه واثق فى القضاء المصرى، وأنه على يقين أن النيابة العامة سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة فى الموعد المحدد لنقض الحكم.


واستكمل محامى أسرة حبيبة الشماع، أنه فى حال تقدم النيابة العامة بالنقض على حكم محكمة استئناف الجنايات، ستنقل القضية برمتها إلى محكمة النقض، وفى هذه الحالة يكون الحق للمحكمة النقض فى تثبيت الحكم أو تعديله أو تخفيفه هى وشأنها فى تلك الحالة، مضيفا أن حكم محكمة النقض سيكون عادلا وواضحا للجميع.


وكانت محكمة جنايات مستأنف القاهرة، المنعقدة اليوم الخميس 22 أغسطس، قبلت طلب الدفاع المقدم من سائق أوبر، المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع المعروفة إعلاميًا بـ«فتاة الشروق»، وأمرت بتخفيف الحكم لـ5 سنوات وتغريمه 10 آلاف جنيه في تعاطيه مواد مخدرة وتزوير أوراق رسمية، وتبرئته من تهمة الخطف.

طلبات دفاع سائق الأوبر المتسبب في وفاه حبيبة الشماع

وقال دفاع سائق أوبر المتسبب في وفاتها في جلسة اليوم، موكلي لا توجد له نية القتل العمد للمرحومة الفقيدة حبيبة الشماع، وما حدث هو اضطراب نفسي منها وخوف وخشية، دون أن يحدث لها شيء من المادة التي المتطايرة في الجو، وبناءً على عدم تواجد نية القتل مع سبق الإصرار والترصد فأريد تخفيف العقوبة على موكلي.



قرارات المحكمة في وقت سابق على سائق أوبر المتسبب في وفاة حبيبة الشماع

وقضت محكمة جنايات القاهرة، بحبس سائق الأوبر، 15 سنة وغرامة 50 ألف جنيه وسحب رخصة القيادة منه، بتهمة تسببه في وفاة حبيبة الشماع المعروفة إعلاميًا بـ«فتاة الشروق».
وتقدم دفاع المتهم، بطلب استئناف على الحكم الصادر ضده، وحددت المحكمة جلسة 20 يوليو السابق لنظر استئناف المتهم، والتي قضت بتأجيل الجلسة لجلسة اليوم الخميس 22 أغسطس الجاري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search