الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المجلس الأعلى للدولة في ليبيا يقر بفوز خالد المشري برئاسته

خالد المشري

خالد المشري

مارسيل أيمن

A A

أقر رؤساء اللجان بمجلس الدولة في ليبيا، اليوم الخميس، بفوز خالد المشري برئاسة المجلس، بعد أن دعوا إلى جلسة لاستكمال انتخاب أعضاء مكتب الرئاسة.

 خالد المشري يفوز برئاسة المجلس الأعلى للدولة في ليبيا 

وجاء ذلك بعد خلاف قانوني، كان قد نشب بمناسبة فوز المشري برئاسة المجلس الأعلى للدولة، وأصدر رؤساء اللجان السبع بالمجلس، بيانا بعد اجتماع طارئ، بمناسبة بطلان الورقة الانتخابية التي أثارت النزاع، مؤكدين أنها لا تحتسب وفقا للائحة الداخلية للمجلس.

وجاء في البيان، أن مندوب محمد تكالة رئيس المجلس السابق، لم يعترض على قرار عدم احتساب الورقة، وقرر رؤساء اللجان إعلان فوز خالد المشري برئاسة المجلس الأعلى للدولة.

المشري يعرب عن استغرابه من رفض بعض الأعضاء نتائج الانتخابات 

وفي وقت سابق، أعرب رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري، عن "استغرابه" من رفض بعض الأعضاء نتائج انتخابات رئاسة المجلس.

وخلال مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء في طرابلس، أكد المشري أن "هذا الرفض يشكل سابقة في مسيرة المجلس". 

وأضاف أنه "كان واثقًا من أن المجلس الأعلى للقضاء لن ينظر في الدعوى المقدمة لأنها تتجاوز اختصاصه"، مشيرًا إلى أن "القضية أُحِيلت إلى اللجنة القانونية بالمجلس لإصدار حكمها وفق اللوائح الداخلية، وهو ما أكده المجلس الأعلى للقضاء".

ثلاثة أعضاء معارضون قدموا شكوى عاجلة

وأوضح المشري أن "المحكمة العليا لم ترد بعد على مخاطبة محمد تكالة (الرئيس السابق للمجلس الأعلى)"، وأن الرد جاء بشكل غير مباشر بأن المحكمة غير مختصة في هذا الموضوع.

كما لفت المشري إلى أن "ثلاثة أعضاء معارضين قدموا شكوى عاجلة لعدم اعتماد صحة جلسة المجلس الأعلى بتاريخ السادس من أغسطس الجاري وسعوا لإبطال القرارات الصادرة عنها". 

وأشار إلى إحاطة القائمة بأعمال رئيس البعثة الأممية، ستيفاني خوري، أمام مجلس الأمن، حيث نوهت إلى "محاولات تعطيل عمل المجلس".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search